عُد

زيارة الأسئلة الشائعة

هل أنا مؤهل لشراء برنامج “زيارة”؟

أي شخص يخطط لزيارة أي إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة بتأشيرة الزيارة مؤهل للحصول على برنامج “زيارة”.

ما هي التغطية التي تقدمها خطة زيارة؟

يقدم برنامج زيارة تغطية للحالات الطبية الطارئة للمرضى الداخليين فقط.

هل يمكنني شراء التأمين إذا كنت داخل دولة الإمارات العربية المتحدة بالفعل؟

نعم، يمكن للزائر شراء الزيارة إذا كان موجوداً في الدولة بالفعل.

أنا أتقدم بطلب للحصول على التأشيرة الذهبية، والتي تتطلب مني تقديم تأمين السفر لمدة 6 أشهر. هل يمكنني شراء برنامج “زيارة” الـ190 يومًا لطلب التأشيرة الذهبية؟

نعم، خطة تغطية 190 يومًا قابلة للتطبيق على طلب التأشيرة الذهبية.

هل يمكنني تجديد برنامج “زيارة” بعد تاريخ انتهاء الصلاحية؟

لا، يجب أن تقوم بشراء برنامج “زيارة” مرة أخرى.

هل يغطي البرنامج علاج كوفيد-19؟

نعم، يتم تغطية علاج الطوارئ في المستشفى لـ كوفيد-19

ما هي الخدمات الطبية المغطاة لعلاج كوفيد-19؟

تتم تغطية العلاج في المستشفى للحالات الطارئة والعلاج الداخلي.

تُستثنى الخدمات التالية من التغطية:

(1 الحالة التي لا تتطلب دخول المستشفى

(2 الحجر صحي

(3 علاج المرضى الخارجيين وأدوية العيادات الخارجية

(4 جميع أنواع الاختبارات المتعلقة بكوفيد-19

هل الحالات الصحية الموجودة مسبقًا مغطاة ضمن خطتي؟

تغطية الحالات الصحية الموجودة مسبقًا تقتصر على الطوارئ الطبية فقط. لا يتم تغطية أي علاج آخر بعد استقرار حالتك الصحية.

هل أنا مؤهل للحصول على قسط واسترداد ضريبة القيمة المضافة في حالة إلغاء تأمين برنامج “زيارة”؟

لا يُسمح باسترداد قسط التأميني وضريبة القيمة المضافة بموجب هذه البرنامج.

ليس لدي بطاقة ائتمان. هل يمكنني الدفع نقدا؟ كيف؟

نعم، يرجى التواصل مع أقرب فرع ضمان للمساعدة

ليس لدي حساب بنكي في الإمارات، فهل يمكن سداد المطالبات على حسابي في خارج الدولة؟

نعم، يمكن إيداع مبلغ المطالبات المستحقة الدفع لحساب صاحب الوثيقة في خارج الدولة.

كيف يمكنني تعويض مطالبات الطوارئ الطبية الخاصة بي وكم من الوقت سيستغرق ذلك؟

يمكنك تقديم مطالبتك عبر البريد الإلكتروني travel.claims@damanhealth.ae أوفي فروع ونقاط خدمة ضمان.

المستندات المطلوبة هي:

1) نموذج المطالبة الأصلي

2) نسخة من جواز السفر

3) إثبات السفر (بطاقة الصعود إلى الطائرة أو تذاكر الطيران أوما إلى ذلك)

4) الفاتورة الأصلية المفصلة مع تاريخ الخدمة

5) الوصفة الطبية الأصلية للأدوية

6) للعلاجات التي تتجاوز 1000 درهم: يجب إرفاق نتائج التحقيق أو التقارير، مثل الفحوصات المخبرية والأشعة وما إلى ذلك.

7) للمرضى الداخليين (حالات الاستشفاء):

– التقرير الطبي الأصلي و/ أو ملخص الخروج مختومًا وموقعًا من قبل المعالج الطبي ومقدم الرعاية الصحية.

علما، بأنه سيتم الانتهاء من سداد المطالبات في غضون 15 يومًا بعد التقديم الناجح لجميع المستندات المطلوبة.

كم من الوقت يجب علي تقديم مطالباتي بعد الانتهاء من العلاج؟

نحن نهدف إلى جعل عملية سداد مطالبتك سلسة وسهلة قدر الإمكان. لهذا السبب، إذا كانت مطالباتك أقل من 15,000 درهم إماراتي، يمكنك تقديم مطالبتك عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى travel.claims@damanhealth.ae أو من خلال زيارة فرع ضمان القريب منك. ومع ذلك، إذا كانت مطالبتك تبلغ 15,000 درهم إماراتي أو أكثر، فسوف يتعين عليك تقديمها في أحد فروعنا.

This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.