نوفر لك خدمات أفضل وإمكانية تقديم جميع طلباتك بسهولة. للبدء يرجىاالضغط هنا.هل تحتاج الى المساعدة؟ اطلع على خطوات تقديم الخدمات الإلكترونية .
نبذة عن الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان:

 

الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان هي شركة رائدة متخصصة في قطاع التأمين الصحي على مستوى المنطقة، تقدم حلولاً صحية متكاملة لنحو 2.5 مليون مشترك في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

 

"ضمان" هي احدى الشركات التابعة لـ "القابضة" (ADQ)، إحدى أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة والتي تمتلك محفظة واسعة من الشركات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن اقتصاد إمارة أبوظبي المتنوع. وتعتبر "ضمان" شركة مساهمة عامة مملوكة بنسبة 80% من قبل"القابضة" (ADQ) بينما تملك حصة شركة "ميونخ ري" حصة 20% والتي تتخذ دور شريكاً استراتيجياً للشركة. 

 

تعد "ضمان" شركة رائدة في قطاع التأمين الصحي، وهي أول شركة متخصصة في مجالها بدولة الإمارات، حيث تمتلك أكثر من 15 عامًا من الخبرة والالتزام بتقديم خدماتها وفق أفضل الممارسات، إضافة إلى كفاءتها في إدارة خدمات التأمين والصناديق الصحية لكافة متعامليها. كما تعتبر شبكة "ضمان" الطبية الأكثر شمولية على الصعيدين المحلي والدولي. 

  

وتساهم "ضمان" اليوم في إرساء معايير صناعة التأمين الصحي، بعد أن حصدت عدداً من الجوائز والاعتمادات الدولية التي تعترف بالإنجازات التي حققتها خلال فترة زمنية قصيرة.

نظرة عامة

 

تعتبر ضمان الشركة الرائدة في المنطقة بمجال التأمين الصحي،  بما تقدمه من حلول  شاملة لأكثر من 2.5 ملايين شخص في دولة الإمارات العربية المتحدة، و نحن الشريك المفضل للعديد من المؤسسات البارزة في الدولة.

ويأتي ابتكارنا من التكنولوجيا الرقمية الرائدة بالإضافة إلى خبرة المهنيين لدينا.

ولقد حافظنا على تصنيف متقدم ضمن قائمة الأفضل في هذا المجال، مع مجموعة من الجوائز تقديراً لتقنياتنا الرقمية الرائدة في السوق ومبادراتنا الاجتماعية.

نعتبر الإسهام في خدمة المجتمع أمراً هاماً للغاية، ولذلك، فإننا نستضيف أكثر من 300 فعالية ملائمة للأسرة كل عام بهدف تحسين الصحة والعافية للجميع.

قيمنا

نرسي المعايير من خلال وضع أفضل الممارسات العالمية وتطبيقها والتفرد بتقديم خدمات استثنائية.

نواصل تقديم حلول مبتكرة تنسجم مع مكانتنا كشركة رائدة في التأمين الصحي ولتحقيق رؤيتنا الرامية لنصبح الشريك الصحي الأكثر ثقة للمجتمع الإماراتي.

نتواصل بانفتاح وشفافية وتتعاون الإدارات والشركات المشتركة لدينا بسلاسة للعمل كفريق واحد.

نلتزم بتوفير الدعم لموظفينا لتمكينهم من خدمة مشتركينا وجهاتنا المعنية بما يفوق توقعاتهم.

يقودنا طموحنا إلى تقديم أفضل مستويات الخدمة في سبيل تحقيق سعادة مشتركينا كافة وهو ما نعمل على توجيهه فردياً وجماعياً.

سعادة خالد بن شيبان المهيري
سعادة خالد بن شيبان المهيري
رئيس مجلس الإدارة

وتولى سعادته في السابق مجموعة من المناصب الرسمية الحكومية، أبرزها، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية، والمدير العام للأمانة العامة للمجلس التنفيذي، والمدير التنفيذي لإدارة الأعمال المساندة في ديوان ولي العهد - أبوظبي، والعضو المنتدب لشركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة). ويتمتع سعادته بخبرة تصل إلى سبع سنوات في مجال الاستثمار، والتي عمل خلالها في جهاز أبوظبي للاستثمار.

بالإضافة إلى مسؤولياته الوظيفية، فإن المهيري نشاطاً في القطاع الرياضي، إذ أنه عضو في مجلس إدارة نادي أبوظبي للدراجات الهوائية، كما شغل سابقاً عضوية كلاً من مجالس إدارة شركة القطارة للاستثمار، وشركة نادي العين للاستثمار، واتحاد الإمارات للسيارات والدراجات النارية، ومنتجع الفرسان الرياضي الدولي، إضافة إلى توليه مهام نائب رئيس وعضو مجلس إدارة في شركة أبوظبي لرياضة السيارات، وشركة أبوظبي للسباقات، ونادي العين للهواة.

يحمل سعادة خالد بن شيبان المهيري شهادة البكالوريوس في العلوم التطبيقية لإدارة الأعمال من كليات التقنية العليا في أبوظبي.

د. كلمنس مُت
د. كلمنس مُت
نائب رئيس مجلس الإدارة

يشغل حاليًا منصب رئيس قسم الاكتتاب وعضو مجلس إدارة مجموعة إرغو (AG)، والرئيس التنفيذي لشركة شركة دي.كي.في. دويتشه للتأمين الصحي.

وقد اكتسب مُت خبرة عالمية في مجال التأمين تناهز20 عاماً لاسيما في قطاع التأمين الصحي، وذلك كجزء من مهامه في مجموعة ميونخ ري. كما عمل سابقًا عضواً في مجلس إدارة شركة إرغو دايريكت فيرسيشثرونغين حيث تضمنت مهامه إدارة المبيعات، بالإضافة إلى منصب رئيس الاستراتيجية وتطوير المجموعة في شركة إرغو دايريكت فيرسيشثرونغين إي دي، ونائب رئيس تطوير المجموعة ميونخ ري.

يحمل الدكتور كلمنس مُت شهادة الدكتوراة من جامعة ميونخ، وذلك بعد دراسات أجراها في علوم الاقتصاد في جامعتيّ ماينز وميونخ، وهي خبرة تضاف لخبرته في القطاع الأكاديمي، حيث عمل كمساعد أستاذ ومحاضر في جامعة ميونخ بألمانيا.

عارف البستكي
عارف البستكي
عضو مجلس الإدارة

عارف البستكي هو أحد أعضاء مجلس إدارة الشركة الوطنية للضمان الصحي "ضمان".

يشغل البستكي حالياً منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أملاك للتمويل، كما يشغل عدة مناصب في شركات رائدة على مستوى المنطقة أبرزها، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار للصناعة والاستثمار، وشركة أملاك للتمويل في مصر، وإي آي آي كابيتال وهو أيضاً نائب رئيس محلس الإدارةفيشركة أرامكس، بالإضافة لكونه عضو مجلس الإدارة في كل من مجموعة إعمار للضيافة (EHG)، ومدينة إعمار الاقتصادية (EEC)  في المملكة العربية السعودية

يتمتع البستكي بخبرة عريقة تمتد لحوالي 27 عاماً في مجال التمويل والقطاع المصرفي حيث شغل العديد من المناصب الإدارية في مؤسسات مالية رائدة من بينها ﺑﻨﻚ أﺗﺶ أس ﺑﻲ ﺳﻲ الشرق الأوسط، وبنك دبي الإسلامي، وبنك إﯾﮫ ﺑﻲ إن أﻣﺮو، وبنك الفجيرة الوطني. كما يتمتع بخبرة في مجالس الإدارة حيث تولى سابقاً منصب نائب رئيس مجلس الإدارة في مجموعة تيكوم، وعضو مجلس إدارة في كل من ﻣﺆﺳﺴﺔ اﻷوﻗﺎف وﺷﺆون اﻟﻘﺼﺮ، وﺷﺮﻛﺔ أﻣﻼك اﻟﻌﺎﻟﻤﯿﺔ ﻟﻠﺘﻤﻮﯾﻞ واﻟﺘﻄﻮﯾﺮ اﻟﻌﻘﺎري ﻓﻲ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ اﻟﻌﺮﺑﯿﺔ اﻟﺴﻌﻮدﯾﺔ وﻣﺼﺮف اﻟﺴﻼم ﻓﻲ اﻟﺠﺰاﺋﺮ.

 يحمل البستكي درجة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية من جامعة ولونغونغ في دبي، ودرجة البكالوريوس في العلوم المالية والمصرفية.

فريد لطفي
فريد لطفي
عضو مجلس الإدارة

فريد لطفي، هو أحد أعضاء مجلس إدارة الشركة الوطنية للضمان الصحي - ضمان

يشغل لطفي منصب الأمين العام لجمعية الإمارات للتأمين واتحاد التأمين الخليجي، وهو عضو مجلس إدارة شركة كولتر إنترناشونال الشرق الأوسط، ومركز دبي المالي العالمي. كما يشغل مناصب عدة في العديد من الشركات أبرزها، المستشار التنفيذي في شركة مارش اميرتس لوساطة التأمين، ورئيس مجلس إدارة شركة أيرس للخدمات الصحية. يتمتع لطفي بخبرة تتجاوز 40 عاماً في دول مجلس التعاون الخليجي، اكتسب خلالها معرفة وخبرة عالية مكنته من التعمق في قطاعات التأمين والاستثمار

وشغل لطفي سابقاً عضوية مجالس إدارة كل من مركز دبي المالي العالمي، وجلف جارنتي جلف أسست  في البحرين، والفجر ري في الكويت، والشركة العمانية الوطنية للاستثمار القابضة، وألاينس للتأمين في دبي،حيث كان يعمل في منصب الرئيس التنفيذي، كما شغل منصب رئيس وعضو مجلس إدارة في لجنة التدقيق في الشركة الوطنية للتأمين على الحياة والعام "عمان"، ولجنة التدقيق في شركة الإمارات لإعادة التأمين التكافلي في مركز دبي المالي العالمي، وفي اللجنة الوطنية للتأمين على الحياة والعام. كما شغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة وعضو مجلس الإدارة في مجموعة دبي سيجورتا في تركيا وكذلك المدير العام لشركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين (أمان) في دبي.

وبالإضافة إلى ذلك، شغل لطفي عضوية اللجنة التوجيهية التي شكلها المجلس التنفيذي لإمارة دبي لتأسيس برنامج التأمين الصحي في دبي، وكان مديرًا لخدمات التأمين في دبي القابضة، ورئيسًا لمجموعة دبي للتأمين، والمدير العام للتأمين في مجموعة دبي المالية. 
يحمل لطفي شهادة البكالوريوس في الاقتصاد وإدارة التسويق مع تخصص فرعي في إدارة الأعمال من جامعة أوجليثورب في الولايات المتحدة الأمريكية.

الدكتور ياب كلكمان
الدكتور ياب كلكمان
عضو مجلس الإدارة

الدكتور ياب كلكمان، هو أحد أعضاء مجلس إدارة الشركة الوطنية للضمان الصحي - ضمان
يشغل كلكمان منصب رئيس الاستثمار في شركة أبوظبي التنموية القابضة، ويتمتع بسنوات خبرة طويلة تتجاوز 25 عاماً في مجال الاستثمارات وحقوق الملكية الخاصة في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط.

وقبل انضمامه إلى شركة أبوظبي التنموية القابضة، شغل كلكمان العديد من المناصب الإدارية العليا في منظمات دولية رائدة، حيث عمل في منصب الشريك الإداري والرئيس العالمي لشركة إنيرجي ويوتاليتيز براكتيس آت آرثر. د. ليتل، أول شركة استشارات إدارية في العالم. كما عمل أيضاً بصفته شريكاً في شركة ماكنزي آند كومباني في أمستردام حيث بدأ حياته المهنية في مجال الاستشارات.
إلى جانب خبرته في مجال الاستشارات الإدارية، شغل كلكمان منصب رئيس استثمارات البنية التحتية لمنطقة آسيا والشرق الأوسط في بنك آركابيتا، حيث شارك في أول استثمار حققه البنك في الصين في مجال الطاقة المتجددة. كما شارك في استثمارات أصول البنية التحتية في دول مجلس التعاون الخليجي.

يحمل كلكمان شهادتي الماجستير والدكتوراه في الفيزياء والرياضيات من جامعة أوتريخت في هولندا، إلى جانب خبرته كباحث في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد حصوله على الدكتوراه.

حمد عبدالله المحياس
حمد عبدالله المحياس
الرئيس التنفيذي

يشغل حمد عبدالله المحياس حالياً منصب الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان. تحت قيادته، تواصل الشركة تعزيز مكانتها كشركة رائدة في مجال التأمين الصحي والشريك المفضل للعديد من المؤسسات الحكومية في الدولة.

يتولى المحياس مسؤولية الإشراف على تطوير وتنفيذ العديد من المبادرات الاستراتيجية الرئيسية الرامية لتوفير حلول وخدمات ذكية متميزة للمساعدة في بناء مجتمع أكثر صحة وسعادة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث كان لخبرته في قطاع الرعاية الصحية دور محوري في ترسيخ مكانة الشركة في القطاع نحو تحقيق أعلى مستويات التميز في تقديم المنتجات والخدمات. وقبيل توليه لمنصبه الحالي، شغل المحياس في "ضمان" العديد من الأدوار التنفيذية في إدارة الشؤون التجارية والتشغيلية على مدى ست سنوات.

ويعد المحياس من أوائل المواطنين الإماراتيين المتخصصين المعتمدين في مجال الطب الشرعي على مستوى الدولة، حيث فاز سابقاً بجائزة الإمارات للأداء الحكومي المتميز عن فئة "المبادرة المبدعة"، وشغل العديد من المناصب العليا في الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وقاد مكتب اللجنة الوطنية العليا للأمن البيولوجي في دولة الإمارات. وهو اختصاصي مرخص في الطب الشرعي، وعضو في الجمعية الدولية لعلم الوراثة الشرعي بألمانيا، بالإضافة إلى ذلك، كان عضواً في خدمات علوم الطب الشرعي في المملكة المتحدة.

ويشغل المحياس أيضاً منصب المدير العام لشركة ضمان لحلول الرعاية الصحية، وعضو مجلس إدارة شركة "إن هيلث" التابعة لـ"ضمان""، وعضو مجلس الإدارة في شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني، وعضو في اللجنة الوطنية العليا لنقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية. كما يشغل المحياس حالياً منصب نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتأمين التي يترأس فيها أيضاً اللجنة الفنية العليا، ولجنة التأمين الصحي والتأمين على الحياة، ولجنة التوطين.

ويحمل المحياس شهادة الماجستير في البصمة الوراثية "الحمض النووي" من جامعة سنترال لانكشاير، وشهادة البكالوريوس في العلوم بتخصص الطب الشرعي من جامعة جلامورجان، وحصل خلال مسيرته المهنية على العديد من الأوسمة وشهادات التقدير من مختلف الجهات الحكومية والمنظمات الدولية.

الدكتور كلاوس بوكر
الدكتور كلاوس بوكر
بوكر منصب الرئيس التنفيذي للشؤون الطبية والعمليات في الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان

يشغل الدكتور كلاوس بوكر منصب الرئيس التنفيذي للشؤون الطبية والعمليات في الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان، حيث يتولى مهام إدارة الأقسام الطبية والتشغيلية في الشركة، ويسهم في ضمان تقديم خدمات متميزة لمشتركي الشركة والمتعاملين والشركاء من مزودي الخدمات الطبية.

يشرف الدكتور بوكر على خدمة المتعاملين وشبكة مزودي الخدمات الصحية المعتمدين لدى "ضمان"، بما يضمن تقديم حلول وخدمات مناسبة للأفراد والشركاء، ومن خلال خبرته الواسعة في مجال التراخيص والمتطلبات، يعمل بوكر على ضمان تحقيق أفضل الممارسات بإدارة المطالبات. كما يدير ويشرف على وضع الاستراتيجية الطبية للشركة والتي من شأنها تعزيز مساهمتها في بناء مجتمع أكثر صحة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يتمتع بوكر بخبرة واسعة في قطاع الرعاية الصحية تجاوزت 35 عاماً، حيث عمل في الإدارات العليا للعديد من الجهات الحكومية في أبوظبي بما فيها دائرة الصحة - أبوظبي، وفي هيئة البيئة – أبوظبي بمنصب مستشار أول. كما شغل أيضاً مجموعة من المناصب العليا في مؤسسات ألمانية وسويسرية وبريطانية.

يحمل الدكتور بوكر شهادات علمية في الطب والعلوم السياسية من جامعة بون في ألمانيا. وقد تخصص طبياً قي مجال أمراض الأنسجة وعمل أيضاً كقائد طبي في الجيش الألماني.

سامر خليفة
سامر خليفة
منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والخدمات المشتركة

يشغل سامر خليفة منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والخدمات المشتركة في "ضمان"، ويعمل مع فريق عمله على حماية استثمارات متعاملي ضمان والإسهام في تعزيز قيمتها من خلال إدارة المال والمخاطر والخدمات المبتكرة.

يتولى سامر خليفة مسؤولية الإدارة المالية للشركة بحيث تضمن استمرارية تقديم خدماتها وتسيير عملياتها وفق أعلى مستويات الجودة. ويضع خبرته في إدارة المخاطر والاستثمار لضمان الأداء المالي المتميز للشركة عبر تبني الحلول الذكية التي تسهم بمواصلة تقديم القيمة في المنتجات والخدمات لمتعامليها. كما يشرف ضمن مهامه على شؤون الموارد البشرية للشركة والتي من شأنها تمكين الموظفين من تحقيق أعلى مستويات الرضا ومواصلة تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات في الشركة.

يتمتع سامر بخبرة واسعة تزيد عن 25 عامًا في الإدارة المؤسسية والمالية، حيث شغل العديد من المناصب الإدارية العليا في مؤسسات رائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك شركة "كي بي أم جي" العالمية وشركة مبادلة للتنمية.

يحمل سامر خليفة شهادة الزمالة من المعهد الأمريكي للمحاسبين القانونين المعتمدين، وشهادة البكالوريوس في المحاسبة.

ستيوارت ليذربي
ستيوارت ليذربي
منصب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية

يشغل ستيوارت ليذربي منصب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في الشركة الوطنية للتأمين الصحي- ضمان، وتحت قيادته تسعى الشركة إلى خدمة أكبر عدد من المتعاملين من خلال تقديم منتجات وخدمات مصممة لضمان توفير أفضل مستويات الرعاية الصحية ضمن شبكة طبية موثوقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتولى ليذربي مهام الإشراف على تطوير وتنفيذ الاستراتيجية التجارية المستدامة للشركة، وتحديد الفرص المستقبلية لتنمية وتعزيز قاعدة متعاملي الشركة من خلال إتاحة برامجها التأمينية لأكبر عدد ممكن من الشركات والأفراد في الدولة. ومن خلال خبرته الواسعة في المجال التجاري، يعمل ليذربي على حماية الاستثمارات التي تقوم بها حكومة أبوظبي ومتعاملي ضمان، ويوظف مهاراته في تمكين "ضمان " من تنفيذ عمليات اكتتاب سليمة ومتكاملة.

يتمتع ليذربي بخبرة تمتد إلى أكثر من 30 عاماً، اكتسب خلالها مجموعة واسعة من المهارات الإدارية في قطاع التأمين الصحي في الدولة والمملكة المتحدة حيث شغل مناصب قيادية في شركات عالمية مثل "جنرالي" و "إيتينا" و "ناو هيلث."

يحمل ليذربي شهادة البكالوريوس من جامعة ساري البريطانية. وشهادة الإنتساب من معهد التأمين القانوني.

تطبيقنا في تحسين مستمر ليشمل خدمات أكثر
يتيح لك التطبيق الان عرض جدول المنافع، تتبع طلبات الموافقات المسبقة، تقديم المطالبات المالية، الحصول على استشارة طبية هاتفية و أكثر.
Available on the App Store
GET IT ON Google play