الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان

الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان هي شركة رائدة متخصصة في قطاع التأمين الصحي على مستوى المنطقة، تقدم حلولاً صحية متكاملة لأكثر من 3 مليون مشترك في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعلى مر السنوات أصبحت "ضمان" الشريك المفضل لأبرز المؤسسات والشركات العالمية العاملة في الدولة وفي مختلف الصناعات من أبرزها النفط والغاز، والطيران، والطاقة، والإنشاء، والإستثمارات، والإعلام.

الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان هي شركة مساهمة عامة مملوكة بنسبة 80% من قبل حكومة أبوظبي بينما تملك حصة الـ20% المتبقية شركة "ميونخ ري" والتي تتخذ دور شريكاً إستراتيجاً لـ"ضمان". وتقوم "ضمان" بنشاطاتها بدعم من قبل حكومة أبوظبي، ومساندة "ميونيخ ري"، التي تعد من أبرز الشركات العالمية في مجال إعادة التأمين، حيث تلعب دوراً مهماً كمعيد للتأمين وكمصدر غنيّ بخبرة واسعه في مجال التأمين.

وانطلاقاً من مقرها الرئيسي في أبوظبي، تقدم "ضمان" منذ تأسيسها عام 2006، طيفاً متنوعاً من برامج التأمين الصحي للأفراد والمؤسسات مع شبكة مزودي خدمات طبية الأوسع في الدولة. وتوفر "ضمان" تغطية صحية دولية عبر شبكة عالمية من مزودي خدمات الرعاية الصحية في أكثر من 45 بلداً.

وتقود "ضمان"، بفضل موقعها الريادي في قطاع التأمين الصحي، مسيرة الابتكار والتطوير في القطاع من خلال تطبيق مجموعة من أحدث التقنيات المستخدمة وأفضل الممارسات المعتمدة في مجال الصحة عبر فريق عملها المتخصص والمؤهل. ويحظى المشتركون بقيمة مضافة لعضويتهم في "ضمان" بفضل برامج إدارة الأمراض المزمنة والحالات الصحية الخاصة التي توفرها خدمة "الدعم الصحي" في "ضمان" مجاناً للمشتركين. ويعمل مركز الاتصال لخدمة عملاء "ضمان" على مدار الساعة، في حين يتولى فريق الموافقات الطبية التنسيق المباشر مع شبكة مزودي الخدمات الصحية. كما توفر "ضمان" مجموعة خدمات إلكترونية هي الأكثر تنوعاً على مستوى الدولة.

وتساهم "ضمان" اليوم في إرساء معايير صناعة التأمين الصحي، بعد أن حصدت عدداً من الجوائز والاعتمادات الدولية التي تعترف بالإنجازات التي حققتها خلال فترة زمنية قصيرة. حيث حصل نظام إدارة الجودة في "ضمان" على شهادة الآيزو 9001 فيما حصل نظام الشركة لإدارة إستمرارية الأعمال على شهادة الآيزو 22301.