نوفر لك خدمات أفضل و إمكانية تقديم ومتابعة جميع طلباتك بسهولة. للبدء يرجى الضغط هنا

حول أمل الخاجة

شكّلت تجربة أمل الشخصية نواة إلهامها ومصدر قوّتها، ومنها استمدّت لغتها الفنية الخاصة التي تبدو جلية في أعمالها، إذ تستخدم رموزاً وتعابير تحمل معانٍ ثقافية وتارخية، لتخرج إلينا برسومات وتراكيب جديدة ومجرّدة بشكل أساسي. ولا تذهب أمل إلى أي مكان إلا وتعود منه بحجر واحد إلى منزلها، حيث تصطف جميع الحجارة المجمّعة على رف كبير وتكتب عليها اسم الموقع الذي أُخذت منه الحجر. ويمكن اقتفاء أثر تلك الأحجار في بعض أعمالها.

لعام 2018 اللوحة الفنية بمناسبة عيد الاضحى

يستوحي هذا العمل فكرته من مشهد غروب الشمس وسط جبال خورفكان التي مرت بها آمال شخصياً، وتأثرت كثيراً بالأجواء الفريدة والرائعة لهذه المناظر الطبيعية ولكن بصورة تجريدية. واختارت الفنانة منظوراً يسمح للناظر برؤية المشهد من نفس الزاوية التي نظرت منها أمل.

 اللوحة الفنية بمناسبة عيد الفطر لعام 2018

يصوّر هذا العمل خط الساحل الإماراتي في الإمارات السبعة، وترسم الخطوط والأنماط المجرّدة والأشكال الهندسية خريطة دولة الإمارات العربية المتحدة بمدنها الرئيسية ومناطقها الصناعية وأراضيها الزراعية وغير ذلك الكثير مما تركته الفنانة مفتوحاً لتفسير المشاهد

 اللوحة الفنية بمناسبة رأس السنة الميلادية لعام 2019

يصوّر هذا العمل الفني التشكيل الجغرافي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتبرز في منتصفه خطوط مرسومة يدوياً لتعبّر عن حجارة بأحجامها الأصلية والتي جمعتها الفنانة من مختلف الأماكن في دولة الإمارات العربية المتحدة.