في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية وحرصاً على سلامتكم، فإن جميع مراكز تقديم الخدمة مغلقة حتى إشعار آخر. يمكنكم تقديم جميع طلباتكم ومتابعتها انقر هنا

إصدارات ضمان الفنية

تأسست مبادرة ضمان الفنية في العام 2011؛ حيث تُوجه الدعوة كل عام للفنانين الموهبين المقيمين في الإمارات العربية المتحدة للإقامة في أكاديمية الفنون في دوسلدورف، ألمانيا، بالتعاون مع مؤسسة ليبسيان للفنون.


ويقوم الفنانون خلال إقاماتهم بإنشاء أعمال فنية جميلة وحصرية باستخدام الطباعة بالشبكة الحريرية، والطباعة على الحرير، وغيرها من التقنيات، لتجسيد موضوعات مثل العيد ورأس السنة، وغالباً ما يستخدمون الزخارف الإماراتية التقليدية.

ويُحدد لكل إصدار محدود من الأعمال الفنية تاريخ ورقم، ويتم التوقيع عليه باليد.

2018
أمل الخاجة

أبصرت أمل الخاجة النور عام 1990 في الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تقيم حالياً. ودرست في جامعة زايد في دبي وتخرّجت فيها بدرجة بكالوريوس في الفنون البصرية عام 2013.

وقد حصلت على برنامج منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين بالتعاون مع مدرسة رود آيلاند للتصميم في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة عام 2016.

وقد عُرضت أعمالها في العديد من المعارض في الإمارات، منها معرض الإمارات للفنون التشكيلية السنوي في متحف الشارقة للفنون عام 2013، وفي خارج الإمارات.

2019
جمال حبروش السويدي

جمال حبروش السويدي (مواليد أكتوبر 1971) هو فنان إماراتي بدأ رحلته مع الفن في سن الرابعة عشرة، حيث شارك في مسابقات فنية نُظمت في مدينته. بعد تخرجه من المدرسة الثانوية، التحق بمعهد الشارقة للفنون وحصل على دورات في الرسم والنحت والخزف. كما حضر ورش عمل في الإمارات العربية المتحدة (معهد الشارقة للفنون وجامعة أبوظبي) وفي فرنسا وسويسرا أيضاً.

يبدو تأثير البيئة المحلية لدولة الإمارات العربية المتحدة جلياً في أعمال السويدي التي تدمج بين المفاهيم التاريخية المجسّمة والمفاهيم الناشئة عن التغيير والازدهار.