نوفر لك خدمات أفضل و إمكانية تقديم ومتابعة جميع طلباتك بسهولة. للبدء يرجى الضغط هنا
 

الرسوم المعقولة والعُرفية تشير إلى متوسط سعر معاملة معينة عبر شبكة مزوّدي الخدمات لبرنامج محدّد، وتقوم ضمان بتطبيق أسعار الرسوم المعقولة والعُرفية على المطالبات المتكبدة من شبكة البرنامج حيث يمكن أن تكون الأسعار خارج الشبكة مرتفعة للغاية وستؤثّر على قسط تجديد وثيقة التأمين، لهذا السبب وللحفاظ على التوازن بين الحصول على العلاج وتكلفته، سيكون الدفع على أساس أسعار الرسوم المعقولة والعُرفية (R&C) وليس على التكلفة الفعلية من الجانب الخاص للمشترك.

 

أي شخص يخطط لزيارة أي إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة بتأشيرة الزيارة مؤهل للحصول على برنامج "زيارة".

يقدم برنامج زيارة تغطية للحالات الطبية الطارئة للمرضى الداخليين فقط.

نعم، يمكن للزائر شراء تأمين “زيارة” إذا كان متواجداً في الإمارات العربية المتحدة.

نعم، خطة تغطية 190 يومًا قابلة للتطبيق على طلب التأشيرة الذهبية.

لا، يجب أن تقوم بشراء برنامج "زيارة" مرة أخرى.

نعم، يتم تغطية علاج الطوارئ في المستشفى لـ كوفيد-19

تتم تغطية العلاج في المستشفى للحالات الطارئة والعلاج الداخلي.

تُستثنى الخدمات التالية من التغطية:

(1 الحالة التي لا تتطلب دخول المستشفى

(2 الحجر صحي

(3 علاج المرضى الخارجيين وأدوية العيادات الخارجية

(4 جميع أنواع الاختبارات المتعلقة بكوفيد-19

تغطية الحالات الصحية الموجودة مسبقًا تقتصر على الطوارئ الطبية فقط. لا يتم تغطية أي علاج آخر بعد استقرار حالتك الصحية.

لا يُسمح باسترداد قسط التأميني وضريبة القيمة المضافة بموجب هذه البرنامج.

نعم، يرجى التواصل مع أقرب فرع ضمان للمساعدة

نعم، يمكن إيداع مبلغ المطالبات المستحقة الدفع لحساب صاحب الوثيقة في خارج الدولة.

يمكنك تقديم مطالبتك عبر البريد الإلكتروني travel.claims@damanhealth.ae أوفي فروع ونقاط خدمة ضمان.

المستندات المطلوبة هي:

1) نموذج المطالبة الأصلي

2) نسخة من جواز السفر

3) إثبات السفر (بطاقة الصعود إلى الطائرة أو تذاكر الطيران أوما إلى ذلك)

4) الفاتورة الأصلية المفصلة مع تاريخ الخدمة

5) الوصفة الطبية الأصلية للأدوية

6) للعلاجات التي تتجاوز 1000 درهم: يجب إرفاق نتائج التحقيق أو التقارير، مثل الفحوصات المخبرية والأشعة وما إلى ذلك.

7) للمرضى الداخليين (حالات الاستشفاء):

- التقرير الطبي الأصلي و/ أو ملخص الخروج مختومًا وموقعًا من قبل المعالج الطبي ومقدم الرعاية الصحية.

علما، بأنه سيتم الانتهاء من سداد المطالبات في غضون 15 يومًا بعد التقديم الناجح لجميع المستندات المطلوبة.

يجب عليك تقديم نموذج السداد إلى ضمان في غضون 180 يومًا من تاريخ العلاج.

في حالة عدم موافقتك على الرد لسداد المبلغ جزئيًا أو تم رفضه كلياً، يحق لك استئناف القرار. من خلال إعادة تقديم مطالبتك مع المستندات الداعمة على استئنافك في غضون 180 يومًا تقويميًا من تاريخ الإخطار بالدفع الجزئي أو الرفض.

 

تنتشر سلالات فيروس كورونا المستجد من شخص لآخر عبر ملامسة الرذاذ الملوث من شخص مصاب (عند السعال أو العطاس)، أو عبر ملامسة الأيدي الملوثة بالفيروس. ويمكن أن ينتشر الفيروس كذلك عبر ملامسة الأسطح الملوثة. إضافة لما سبق، يمكن أن تنتقل العدوى بمرض (كوفيد – 19) عند استنشاق الرذاذ الناتج من شخص مصاب بالمرض عند السعال أو إخراج هذا الرذاذ أثناء التنفس. وبالتالي، من المهم جدًا البقاء بعيدًا عن الشخص المصاب مسافة لا تقل عن متر واحد ( 3 أقدام)

تتضمن الأعراض الرئيسية للمرض الحرارة المرتفعة والسعال، وفي الحالات المتقدمة، ضيق التنفس. ويمكن أن يعاني بعض المرضى من آلام عامة في الجسم أو احتقانات أنفية أو سيلان الأنف أو ألم في الحلق أو إسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجيًا.

لا يوجد لقاح أو علاج محدد لمرض كوفيد 19 حتى الآن. ويعتمد علاج الشخص المصاب من المرض على تعزيز وتقوية المناعة لديه، وعلاج الأعراض وتخفيف حدة المضاعفات الناجمة عنه.

  • تجنب التواصل مع الأشخاص المصابين بأمراض في الجهاز التنفسي ممن يعانون من نفس أعراض فيروس كوفيد 19.
  • تجنب السلام باليد أو الأنف، أو المعانقة والتقبيل، وحافظ على مسافة لا تقل عن مترين بينك وبين أي شخص آخر يسعل أو يعطس.
  • غسل اليدين بشكل متكرر بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية. استخدام معقّمات اليدين التي تحتوي على الكحول في تركيبها في حال عدم توفر الماء والصابون
  • تجنب ملامسة العينين أو الأنف أو الفم دون غسل اليدين
  • تنظيف الأسطح بشكل متكرر ومنتظم
  • تجنب الاقتراب من حيوانات المزارع أو الحيوانات البرية الحية أو الميتة وتجنب تناول المنتجات الحيوانية غير المطبوخة بشكل تام.
  • تغطية الفم والأنف بالكوع المثني أو منديل ورقي عند العطس أو السعال والتخلص من المناديل المستخدمة فورًا
  • التأكد من الحصول على قسط كافٍ من الراحة وشرب كميات كبيرة من السوائل
  • الالتزام بكافة التعليمات الصادرة عن السلطات والهيئات الحكومية المحلية

في هذه الحالة نحثك على عزل نفسك عن الآخرين. قبل زيارة المستشفى أو العيادة، تأكد من أن تتواصل معهم وتخبرهم بسبب زيارتك. في الطريق، تجنب التواصل مع الآخرين وقم بتغطية فمك وأنفك بباطن المرفق أو منديل ورقي عند السعال أو العطاس.

 

إذا ظهرت عليك أعراض فيروس كوفيد 19، سوف يغطي تأمينك الصحي الخدمات الصحية والطبية المطلوبة من قبل الطبيب المعالج حتى يظهر التشخيص الصحيح. ونتمنى أن تكون النتائج في هذه الحالات سلبية إن شاء الله. ولكن في حال كانت نتائجك إيجابية، لا قدر الله، سيقوم مقدم الرعاية الصحية بتقديم العلاج اللازم بمساعدة السلطات المحلية وبما يتماشى مع القوانين المتبعة.

ج: اختبار وعلاج كوفد-19 خارج دولة الامارات غير مشمول في وثيقة التأمين الخاصة بك

نغطي فقط الفحوصات الطبية الضرورية الموصى بها للمرضى الذين تظهر عليهم أعراض فيروس كورونا من قبل الطبيب المعالج وذلك ضمن مرفق طبي معتمد لدينا.

لمزيد من الاستفسارات، يرجى التواصل مع الجهات التالية:

  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع على الرقم 80011111
  • دائرة الصحة -أبوظبي عبر خدمة "استجابة" على الرقم 8001717
  • هيئة الصحة بدبي على الرقم 800342

لقد قمنا بنقل كافة عملياتنا لتصبح إلكترونية عبر الإنترنت ما عليك إلا زيارة موقعنا الإلكتروني www.damanhealth.ae والدخول إلى صفحة حسابك "MyDaman" للحصول على الخدمات التالية:

  • إضافة أو حذف المشتركين، أو تعديل البيانات
  • تنزيل الوثائق والحصول على المعلومات مثل الفواتير الصادرة، وشهادات السفر والتأمين، وبطاقات المشتركين الرقمية، وكشوفات الحسابات.
  • الدفعات: يمكنك الدفع باستخدام بطاقتك الائتمانية أو الحوالات البنكية أو الإيداعات البنكية. ويمكنك إرسال إثبات عملية الدفع على cashier.hq@damanhealth.ae

 

لمزيد من المعلومات حول كيفية استخدام خدماتنا الإلكترونية المذكورة أعلاه، يرجى قراءة كتيبات الخدمات المتاحة هنا.

وفي ما يتعلق بالمتعاملين أو المشتركين الذين تتطلب معاملاتهم زيارة فروعنا من أجل:

  • التسجيل أو إعادة تجديد تأمينهم الصحي
  • طلب شهادة استمرارية التأمين الصحي (COC)
  • طلب وتجديد بطاقة التأمين الصحي (عونك)
  • تقديم المطالبات التي تزيد عن 15,000 درهم إماراتي

يُرجى تقديم طلبك من خلال الضغط على الرابط.

فنرجو منهم إرسال بريد إلكتروني على RS@damanhealth.ae للحصول على مزيد من الدعم والمعلومات.

يمكن إرسال كتب التفويض ورسائل التفويض من البريد الإلكتروني الرسمي لشركتك على Distribution.Support@damanhealth.ae.

يمكنك الحصول على أرقام وتفاصيل حساباتنا المصرفية أدناه، لأغراض التعاملات البنكية.

لدبي اضغط هنا موقع إلكتروني / متفرقات / حساب بنك ضمان 

لأبو ظبي اضغط هنا موقع إلكتروني / متفرقات / حسابات بنك ضمان

يمكنك بكل سهولة تسجيل الدخول على تطبيق الهاتف المحمول الخاص بنا أو تسجيل الدخول في حسابك عبر الموقع الإلكتروني www.damanhealth.ae للحصول على الخدمات التالية:

  • تفاصيل بطاقات "ضمان" الرقمية
  • معرفة المنافع والمزايا ( جدول المزايا والاستثناءات العامة)
  • تتبع طلب الموافقة المسبقة
  • تقديم وتتبع مطالبات التعويض
  • الوصول إلى خدمات التطبيب عن بعد (اتصل بطبيب) للحالات غير الطارئة.

بالنسبة للعمليات الجراحية الاختيارية في إمارة أبوظبي والإمارات الأخرى:

عليك باستشارة طبيبك بشأنها

بالنسبة للعمليات الجراحية الاختيارية في إمارة دبي:

ينطبق تأجيل هيئة الصحة بدبي للعمليات الجراحية الاختيارية حتى إشعار آخر على مزودي الخدمات الطبية المرخصة من هيئة الصحة بدبي و/أو أخصائي الرعاية الصحية المعتمدين منها وكذلك على مزودي الخدمات الطبية المرخصة من مدينة دبي الطبية و/أو أخصائي الرعاية الصحية المعتمدين منها.

وتقتصر مراكز وعيادات الأسنان في المرافق الصحية على استقبال الحالات الطارئة فقط، مثل حالات آلام الأسنان الحادة والالتهابات الصديدية والإصابات وما إلى ذلك، في حين تؤجَّل جميع المواعيد الأخرى حتى إشعار آخر.

يمكن تقديم مطالبات التعويض بسهولة من منزلك. وليست هناك حاجة للعودة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

لتقديم مطالبات التعويض قم بتسجيل الدخول على تطبيق ضمان للهاتف المحمول واضغط على "My Claims". أو يمكنك تسجيل الدخول على موقع ضمان www.damanhealth.ae   واضغط على "مطالبات التعويض".

يمكنك تقديم مطالبتك عبر الإنترنت. قم بتسجيل الدخول على تطبيق ضمان للهاتف المحمول واضغط على "My Claims". أو يمكنك تسجيل الدخول على موقع ضمان www.damanhealth.ae   واضغط على "مطالبات التعويض".

(يُرجى تقديم طلبك من خلال الضغط على الرابط ثم اختر برنامج تأمين أبوظبي الأساسي (للأفراد

(يُرجى تقديم طلبك من خلال الضغط على الرابط ثم اختر برنامج تأمين أبوظبي الأساسي (للشركات

يُرجى إرسال طلبك إلى sales.dxb@damanhealth.ae

 

يُرجى تقديم طلبك من خلال الضغط على الرابط ثم اختر استفسارات عامة

نعم، إذا كانت مستشفيات الشبكة غير متاحة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الحالي، يمكن للمشترك الاستفادة من الخدمات الطبية من أقرب مزوّد خدمات طبية غير تابع لشبكة التغطية، وسيتم تغطية تكلفة هذه الخدمات على أساس التعويض.
(يُرجى مراجعة جدول المزايا الخاص بوثيقتك والاستثناءات العامة لمعرفة جميع الخدمات التي تغطيها وثيقة التأمين الخاصة بك)

يمكنك الآن الاطلاع على جدول المزايا والمنافع الخاصة بك من خلال تطبيق ضمان للهاتف المحمول وانتقل إلى الشاشة الرئيسية للتطبيق واضغط على My insurance ثم على Schedule of Benefit، أو يمكنك تسجيل الدخول على موقع ضمان والضغط على الفوائد.

نعم، ستتلقى رسالة إلكترونية ويتصل بك أحد موظفي المبيعات لدينا لتقديم توضيحات أكثر بشأن المستندات الناقصة.

 

ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة تطبقها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، وستكون واجبة الدفع من الشركات والأفراد.

نعم، ما لم يكن هناك إعفاء بموجب القانون الاتحادي بعدم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على مجموعة محددة من البضائع و/ أو الخدمات. وهذه الإعفاءات منشورة من الهيئة الاتحادية للضرائب.

هناك إمكانية لطلب ملاك الشركات للمطالبة باسترداد مساهمتهم لضريبة القيمة المضافة بشرط تسجيلهم لضريبة القيمة المضافة والوفاء بالشروط. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني:  www.tax.gov.ae 

نعم

100000692200003

لا، فهناك أحكام محددة تنطبق على وثائق التأمين الانتقالية أي وثائق التأمين الحالية التي تمتد تغطيتها التأمينية لعام 2018.

ومن المفهوم حالياً أن ضريبة القيمة المضافة ستكون واجبة الدفع أيضاً لهذه المدة. وعند إصدار وثيقة التأمين في 2017 وانتهائها في 2018، تنطبق الضريبة للمدة التي تُقدم فيها تغطية التأمين الصحي عام 2018 . 

فعلى سبيل المثال، عند إصدار وثيقة تأمين في 1 أكتوبر 2017 ويكون موعد انتهائها في 30 سبتمبر 2018، تنطبق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% بالتناسب لمدة التسعة أشهر (من 1 يناير 2018 إلى 30 سبتمبر 2018) التي تكون الوثيقة سارية فيها.

نعم، فعند إصدار وثيقة تأمين في 1 أكتوبر 2017 ويكون موعد انتهائها في 30 سبتمبر 2018، تنطبق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% بالتناسب لمدة التسعة أشهر (من 1 يناير 2018 إلى 30 سبتمبر 2018) التي تكون الوثيقة سارية فيها.

تعرض الفاتورة رسوم ضريبة القيمة المضافة استناداً إلى العدد النهائي للأفراد المسجلين في وثيقة التأمين عند التسجيل.

نعم، فقد جرى تعديل الشروط والأحكام في وثيقة التأمين لإدراج أحكام ضريبة القيمة المضافة.

نعم، يجب تقديم رقم التسجيل الضريبة لإدراجه في فاتورتنا. ويجب إدراج رقم التسجيل الضريبي الخاص بكم على فاتورتنا لاسترداد ضريبة القيمة المضافة المتكبدة خلال فترة إقراراتكم لضريبة القيمة المضافة. وسنتصل بكم قريباً لتوضيح هذه المعلومات.

يُرجى زيارة الموقع الالكتروني للهيئة الاتحادية للضرائب- www.tax.gov.ae 

 

 

اعتباراً من 1 أبريل 2019 ، ستغطي ضمان ما يصل إلى 3 فحوصات كحد أقصى خلال المراحل الثلاث من الحمل، مع إجراء فحص واحد في كل مرحلة، طالما أن إجراء تخطيط الصدى التوليدي مشمول ضمن مزايا الولادة في وثيقة تأمينك. لمزيد من المعلومات، يرجى الضغط هنا.

طالما أن إجراء تخطيط الصدى التوليدي مشمول ضمن مزايا الولادة في وثيقة تأمينك، ستغطي ضمان ما يصل إلى 3 فحوصات في المراحل الثلاث من حملك، بمعدّل فحص في كل مرحلة.

ينطبق هذا على الفحوصات التي يتم إجراؤها بواسطة فني معتمد للتصوير بالموجات فوق الصوتية أو عبر الموجات فوق الصوتية التشخيصية الطبية في قسم الأشعة أو التصوير التشخيصي الطبي أو أي قسم متخصص آخر في عيادة أو مستشفى.

هام: يرجى ملاحظة أن الفحص السريع بالموجات فوق الصوتية السريرية والتي يجريها طبيبك تعتبر جزءاً من الاستشارة ولا يتم اعتبارها جزءاً من الفحوصات الثلاثة الشاملة الموضحة أعلاه. ويعود القرار للطبيب في إجراء فحص سريع بالموجات فوق الصوتية كجزء من الاستشارة.

تم إبلاغ جميع مقدمي خدمات الرعاية الصحية بالقواعد الجديدة في وقت سابق، وسيصبح ذلك سارياً اعتباراً من 1 أبريل 2019.

نعم، سيتم تفعيل القاعدة في 1 أبريل 2019، ولن يتم احتساب أي خدمة يتم تنفيذها قبل ذلك كجزء من القاعدة الجديدة.

تنطبق هذه القواعد على جميع برامج التأمين من ضمان مثل الأساسي والمعزز وثقة.

لا هذا غير صحيح. تغطي ضمان ما يصل إلى ثلاث فحوصات بالموجات فوق الصوتية طالما أن هذه الميزة مشمولة في وثيقة تأمينك. يرجى الرجوع إلى جدول المنافع الخاص بوثيقة تأمينك من ضمان.

يوجد سببان فقط لرفض إجراء فحوصات الموجات فوق الصوتية.

أولاً، هذا الفحص ليس مشمولاً في منافع الأمومة المدرجة في وثيقة تأمينك يرجى الرجوع إلى جدول المنافع الخاص بوثيقة تأمينك من ضمان.

السبب الثاني هو أنك سبق وأجريت فحصاً بالموجات فوق الصوتية في المرحلة الحالية من حملك أو وصلت إلى ثلاثة فحوصات في جميع مراحل حملك.

تشمل وثيقتك إجراء فحص واحد بالموجات فوق الصوتية في كل مرحلة من الحمل. وليس من المطلوب إجراء أي فحوصات إضافية بالموجات فوق الصوتية في الحمل العادي.

نعم، فصحتك وسلامة طفلك على رأس أولوياتنا. وستغطي ضمان تخطيط الصدى التوليدي لحالات الطوارئ المثبتة.

عادةً ما يتطلب الحمل المتعدد رعاية إضافية مقارنة بالحمل الفردي. ولكن القرار متروك للطبيب فيما إذا كنت بحاجة لإجراء فحص إضافي بالموجات فوق الصوتية أم لا.

يرجى مشاركة نتيجة الفحص السابق مع طبيب التوليد الجديد. يمكن إجراء فحص الموجات فوق الصوتية الجديد في المرحلة التالية في حال تم إجراء الفحص في المرحلة الحالية.

ما يزال فحص الموجات فوق الصوتية للحمل مغطى حتى الآن، ولكنه يقتصر على فحص واحد في كل مرحلة من الحمل الطبيعي. تتعاون ضمان مع الجهة الرقابية المحلية لضمان وصف فحص الموجات فوق الصوتية عند الضرورة الطبية فقط.

نعم، سيكون طفلك آمناً تماماً عند إجراء ثلاثة فحوصات بالموجات فوق الصوتية. وفقاً لأفضل الممارسات الطبية الدولية، تعد ثلاثة فحوصات بالموجات فوق الصوتية (1 لكل مرحلة) كافية تماماً أثناء الحمل العادي:

• المرحلة الأولى (0-14 أسبوعاً): للتأكد من وجود حمل قابل للحياة داخل الرحم، وتقدير عمر الحمل مع أو بدون فحص متلازمة داون.

• المرحلة الثانية (14-28 أسبوعاً): مسح تفصيلي للجنين.

• المرحلة الثالثة (28-42 أسبوعاً): مراقبة نمو الجنين، متابعة مشكلة معروفة في المشيمة، التحضير للولادة.

يستطيع طبيبك دائماً طلب إذن مسبق لإجراء فحص إضافي بالموجات فوق الصوتية إذا كان ذلك ضرورياً طبياً.

لا تدعم توصيات أفضل الممارسات الدولية، فضلاً عن معايير السلطة الصحية المحلية، استخدام الموجات فوق الصوتية في كل زيارة سابقة للولادة. يجب القيام بفحص الموجات فوق الصوتية عند الضرورة الطبية فقط، وليس للصور التذكارية فقط.

• المرحلة الأولى (0-14 أسبوعاً): للتأكد من وجود حمل قابل للحياة داخل الرحم، وتقدير عمر الحمل مع أو بدون فحص متلازمة داون.

• المرحلة الثانية (14-28 أسبوعاً): مسح تفصيلي للجنين.

• المرحلة الثالثة (28-42 أسبوعاً): مراقبة نمو الجنين، متابعة مشكلة معروفة في المشيمة، التحضير للولادة.

يرجى ملاحظة أن الفحص السريع بالموجات فوق الصوتية السريرية والتي يجريها طبيبك تعتبر جزءاً من الاستشارة ولا يتم اعتبارها جزءاً من الفحوصات الثلاثة الشاملة الموضحة أعلاه. ويعود القرار للطبيب في إجراء فحص سريع بالموجات فوق الصوتية كجزء من الاستشارة.

قد يُسمح لحالات الحمل عالية الخطورة بإجراء أكثر من فحص بالموجات فوق الصوتية في كل مرحلة. سيقوم قسم التفويض في ضمان بتقييم الحالة التي طلبها طبيبك المعالج والسماح بإجراء فحص إضافي إذا لزم الأمر طبياً.

أبلغت ضمان جميع مقدمي خدمات الرعاية الصحية في وقت مبكر، وأطلقت حملة توعية للنساء الحوامل. نأسف لعدم وصول المعلومة إليك.

يرجى الاتصال بالرقم 600 5 Daman (32626) وسيكون موظفو خدمة عملاء ضمان على استعداد لمساعدتك في أي وقت.

 

لقد توقفنا عن طباعة بطاقات التأمين الصحي، وأصبح بإمكان الأعضاء استخدام تطبيق الهاتف المحمول للوصول إلى تفاصيل التأمين الصحي الخاص بهم، وكذلك تحميل بطاقة التأمين الصحي الرقمية واستخدامها بدلاً من البطاقة العادية. كما تؤهل بطاقة الهوية المشتركين للحصول على خدمات التأمين الصحي لدى مزودي الخدمات الصحية ضمن شبكة ضمان.

نعم، سيتمكن مشتركو ضمان من استخدام بطاقاتهم الرقمية المتوفرة في تطبيق ضمان وبطاقة هويتهم ضمن المنشآت الطبية التابعة لشبكة ضمان. ويتيح لك تطبيق ضمان الوصول إلى مجموعة من المزايا أينما كنت مثل الحصول على رقم الوثيقة وجدول المنافع ومزودي الخدمات الصحية الأقرب إليك.

عند زيارة أحد مزودي الخدمات الصحية المشمولين في وثيقة تأمينك، فبإمكانك تقديم رقم بطاقتك الرقمية المتوفرة في التطبيق أو بطاقة الهوية الإماراتية، حيث قامت ضمان بتدريب مزودي الخدمات الصحية على استخدام منصة آمنة على شبكة الإنترنت تمكّنهم من مطابقة رقم الهوية مع ملف التأمين الصحي المتوفر ضمن قاعدة بيانات ضمان.

يمكنك التسجيل في تطبيق ضمان باستخدام رقم الهوية الإماراتية ورقم وثيقة التأمين. إن لم تكن تعرف رقم وثيقة تأمينك، اضغط على "لا أعرف رقم وثيقة التأمين الخاصة بي" واملأ المعلومات الضرورية لتحديد الوثيقة التي ترغب بربطها مع تطبيق الهاتف المحمول. يمكنك أيضاً طلب رقم الوثيقة من الكفيل أو صاحب العمل الذي اشترى الوثيقة. إذا كان لديك أكثر من وثيقة تأمين صحي، فعليك إنشاء حسابات متعددة لتتمكن من الوصول إلى مزايا التأمين بشكل منفصل.

إن لم يكن لديك هوية إماراتية وتريد التسجيل في تطبيق ضمان، يرجى الاتصال بالرقم 800432626 والسؤال عن رقم بطاقة ضمان ورقم وثيقة التأمين الخاصة بك. وبمجرد حصولك عليها، يمكنك استخدام رقم بطاقة ضمان ورقم وثيقة التأمين لإنشاء حساب على تطبيق أو موقع ضمان.

في بعض الحالات الاستثنائية، سيحصل المشتركون على بطاقة تأمين بلاستيكية من ضمان، ويمكنك عندها إنشاء الحساب باستخدام المعلومات المطبوعة على بطاقة التأمين الخاصة بك.

نعم، إن كان لديك حساب MyDaman على موقع ضمان، فستتمكن من استخدامه لتسجيل الدخول عبر تطبيق ضمان. وإن لم يكن لديك حساب MyDaman حتى الآن، فيمكنك التسجيل عبر تطبيق ضمان مباشرة باستخدام رقم الهوية الإماراتية ورقم وثيقة التأمين فقط. إذا لم يكن رقم وثيقة التأمين بحوزتك، فيمكنك الضغط على "لا أعرف رقم وثيقة التأمين الخاصة بي" وسيقوم تطبيق ضمان بعرض وثائق التأمين المتاحة حسب معلوماتك.

يمكنك ذلك من خلال تحميل تطبيق ضمان الذي يتيح لك إمكانية الوصول إلى رقم الوثيقة وجدول المنافع الطبية ومزودي الخدمات. اضغط هنا لإضافة رقم هويتك الإماراتية عبر موقعنا الإلكتروني.

إن لم يكن رقم بطاقة ضمان بحوزتك، فيمكنك الاتصال بمركز خدمة عملائنا على الرقم 800432626 لتحصل على رقم بطاقتك ومن ثم إضافة رقم هويتك الإماراتية هنا.

لا ترتبط صلاحية بطاقة الهوية بصلاحية وثيقة التأمين، ويجب تجديد كل منها على حدة.

كلا، فنحن نستخدم رقم بطاقة الهوية للتحقق من صلاحية التغطية التأمينية. كما يمكنك استخدام بطاقتك الرقمية المتوفرة في تطبيق ضمان.

ننصحك بتحميل تطبيق ضمان والتسجيل من خلاله، حيث يقدم لك التطبيق تفاصيل وثيقة التأمين الصحي الخاصة بك، بما في ذلك رقم بطاقة ضمان الخاصة بك. ويجب على مشتركي ضمان الذين تغطي وثيقتهم حالات الطوارئ خارج الدولة الاتصال بالرقم المتواجد في التطبيق وتزويدهم برقم بطاقة الهوية.

في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (العيادرات الخارجية والإقامة في المستشفى): يرجى تقديم رقم بطاقة الهوية والبطاقة الرقمية لمزود الخدمات الصحية الذي يتعامل بخاصية الدفع المباشر ضمن شبكة المزودين.

في الهند (الإقامة في المستشفى فقط): يتم تغطية بعض العلاجات الاختيارية بطريقة الدفع المباشر. الرجاء العودة إلى الموقع الالكتروني والتواصل مع مزود الخدمات الصحية وتقديم رقم هويتك الإماراتية.

مزودو الخدمات الصحية العالمية (باستثناء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا): على المشتركين التواصل مع خدمات المساعدة الدولية لدى ضمان قبل 5 أيام من الحصول على العلاج، وسيقوم فريق ضمان بالتأكد من أهلية المشترك وتقديم الموافقات اللازمة للعلاج عند مزود الخدمات المختار من قبل المشترك. للمزيد من العلومات، يرجى التواصل معنا عبر البريد الاكتروني intl_assistance@damanhealth.ae

الخدمة متوفرة لدى جميع المزودين في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن شبكة ضمان وحسب الوثيقة التأمينية الخاصة بك. ويمكنك أيضاً استخدام تطبيق ضمان للبحث عن مزودي الخدمات الصحية التابعين للشبكة والمتواجدين بالقرب من موقعك.

تتيح لك ضمان إمكانية تقديم نسخة عن بطاقة هويتك أو إبراز بطاقة ضمان الرقمية (من خلال تطبيق ضمان) للحصول على الخدمات الطبية من المزودين.

ستواصل ضمان طباعة بطاقات التأمين الصحي لأعضائها الذين لم يحصلوا بعد على بطاقة الهوية.

ننصحك بتحميل تطبيق ضمان الذي يتضمن جميع تفاصيل وثيقة تأمينك. إن كان لديك أو لدى مزود الخدمات الصحية نسخة عن بطاقة الهوية أو رقمها، فبإمكانهم الرجوع إلى نظامنا للتحقق من أهليتك للحصول على التغطية التأمينية باستخدام رقم بطاقة الهوية. ولكن قد يطلب منك مزود الخدمات الصحية وثيقة تعريف شخصية صالحة أخرى، لذا ننصحك بحمل جواز السفر أو رخصة القيادة الخاصة بك.

 

للتأهّل للحصول على برنامج "مديد"، يجب أن تنطبق عليك الشروط التالية:

  • أن تكون حامل لتأشيرة التقاعد الصادرة عن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (GDRFA - دبي)
  •  يجب ألّا يقل عمرك عن 55 عامًا في حال كنت المشترك الأساسي في الوثيقة

نعم، إنّ المعالين المكفولين من قبل حاملي تأشيرة التقاعد، مؤهلين للتسجيل في البرنامج

برنامج "مديد" متاح في جميع فروع ضمان ولدى مندوبي المبيعات على الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني ووسطاء التأمين. يمكنك أيضًا التواصل معنا عبر مراكز الاتصال الخاصة بنا، على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وسنطلب من أحد مندوبي المبيعات لدينا التواصل معك.

يمكنك الإختيار من بين 3 خيارات متوفّرة ضمن برنامج "مديد". تختلف البرامج باختلاف الشبكة والتغطية الجغرافية والمزايا الأخرى:

  • مديد برونزي
  • مديد فضي
  • مديد ذهبي

اعتماداً على خيار البرنامج، تتوفّر لديك 3 خيارات للتغطية الجغرافية، يمكنك تحديد اختيارك من بينها:

  • الامارات (مديد برونزي)
  • الإمارات العربية المتحدة والبلد الأمّ (HC) (مديد فضي)
  • عالميًا ((WW (مديد ذهبي)

نعم، يقدّم برنامج "مديد" التغطية الغير مرتبطة بالشبكة، كما هو محدّد في جدول المزايا (SOB) على أساس معقول ومألوف.

عند تقديم الطلب، يمكنك إضافة مزايا طبّ الأسنان والبصريات لتكون مشمولة في برنامج "مديد" الخاصّ بك

يختلف القسط باختلاف العمر والبرنامج المختار. سيقوم مندوب مبيعات ضمان لدينا بتزويدك بالمعلومات اللّازمة، لإيجاد التغطية المقبولة بأقساط تلبّي احتياجاتك.

نعم، الشروط الموجودة مسبقًا والمُعلنة في نموذج الطلب الفردي (IAF) خاضعة للتغطية بحد أقصى يصل لغاية 150،000 درهم إماراتي

يقدّم برنامج "مديد" 3 سقوف مختلفة تابعة لخيار "الصيدلية" وتندرج على النحو التالي:

  • 3000 درهم إماراتي (مديد برونزي)
  • 5000 درهم إماراتي (مديد فضي)
  • 10،000 درهم إماراتي (مديد ذهبي)

نعم، إنّ ميزة الفحص الطبّي خاضعة للتغطية ضمن برنامج "مديد" الفضي والذهبي.

لا يشمل برنامج مديد علاجات الأوبئة، ولكن ووفقًا لتوجيهات هيئة الصحة بدبي (DHA)، فإنّ علاج COVID-19 مشمول حاليّاً في تغطية البرنامج حتى إشعار آخر.

نعم، لتعزيز نمط الحياة السليم، يقدّم برنامج مديد الخاصّ بك ميزة الفحوص التالية:  

  • الفحص السنوي لسرطان الثدي
  • الفحص السنوي لسرطان البروستاتا
  • فحص سرطان القولون والمستقيم
  • فحص سرطان عنق الرحم
  • فحص فيروس التهاب الكبد الوبائي (س)

مدة وثيقتك صالحة لسنة واحدة (عقد سنوي) ويمكن تجديدها على أساس سنوي

كلا، برنامج "مديد" متاح فقط لحاملي تأشيرة التقاعد الصادرة عن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب - دبي

 

نتيجة التغييرات الطارئة على تغطية برنامج "ثقة" المعزز (Top-Up)، بعض المزايا التي كانت مشمولة ضمن البرنامج لم تعد مغطاة. لذلك، قمنا بتوسيع نطاق تغطيتك لتستمرّ في الحصول على أفضل خدمات الرعاية الصحية من خلال أكبر شبكة لشركاء الرعاية الصحية، بما في ذلك، المستشفيات، والمراكز الصحية، والعيادات، والصيدليات.
كان برنامج “ثقة" يقدّم في السابق تغطية بنسبة 90٪ في دبي والإمارات الشمالية و10٪ من خلال برنامج "ثقة" المعزز (Top-Up)، والآن لن نقدّم أي تغطية ضمن تلك الشبكات، إذ أن برنامج "ثقة" المعزز (Top-Up) يوفّر التغطية بنسبة 100٪.

في حال كنت مشترك مسبق في برنامج "ثقة" المعزز (Top-Up)، فلست بحاجة لشراء خطة جديدة. سيتمّ تقديم المزايا الموسّعة تلقائيًا حتى انتهاء صلاحية وثيقتك الحالية. ستحتاج فقط إلى شراء خطة جديدة من برنامج "ثقة" عند تجديد وثيقتك.

لا، لم يطرأ أيّ تعديل على قائمة الشبكات الغير تابعة للبرنامج. ستستمرّ في الحصول على التغطية وفقًا لشروط وأحكام خطتك على أساس السداد.

يجب أن يكون برنامج "ثقة" المعزز (Top-Up) استكمالاً لبرنامج "ثقة" الخاصّ بك. وبالتالي، في حال تمّ تغيير الفئة الخاصة بك من البرنامج، فيتوجّب عليك شراء خطة جديدة تتناسب مع فئتك الجديدة. يرجى الأخذ بالعلم بأنّه قد يستلزم ذلك قسط إضافي.يجب أن يكون برنامج "ثقة" المعزز (Top-Up) استكمالاً لبرنامج "ثقة" الخاصّ بك. وبالتالي، في حال تمّ تغيير الفئة الخاصة بك من البرنامج، فيتوجّب عليك شراء خطة جديدة تتناسب مع فئتك الجديدة. يرجى الأخذ بالعلم بأنّه قد يستلزم ذلك قسط إضافي.

إذا تغيرت أهليتك في برنامج "ثقة" المعزز (Top-Up) الخاصة بك، فستسترد أموالك وفقًا لشروط وأحكام وثيقة التأمين.

نعم، يتمّ تقديم العديد من خيارات التغطية الإقليمية ضمن برنامج "ثقة" المعزز (Top-Up)، والتي يمكنك اختيارها وفق احتياجاتك.

بهدف توفير حلول تأمين صحي فعّالة من حيث التكلفة، لا يشمل برنامج "ثقة" المعزز (Top-Up) خدمات الأمومة والأسنان والبصريات.

تختلف أسعار برنامج "ثقة" المعزز (Top-Up) من ضمان بحسب العمر ونوع المنتج المختار. سيقدّم لك أحد موظّفينا قائمة بالخطط والأسعار التي تناسب احتياجاتك.

يمكنك زيارة موقع ضمان لتسجيل طلبك لشراء برنامج "ثقة" المعزز (Top-Up) من خلال الرابط اختر برنامج تأمين ضمان المعزز (Enhanced)كنوع الطلب، وقم بتزويدنا بالمعلومات المطلوبة في النموذج وإرسالها لنا وسيقوم أحد الموظفين لدينا بالتواصل معك لاستكمال طلبك.

لتقديم طلب جديد، ستحتاج إلى تزويدنا بالمستندات التالية:

  • استمارة طلب فردية الضغط هنا
  • نسخة من جواز السفر ساري المفعول
  • صورة عن الهوية الإماراتية سارية المفعول
  • بطاقة "ثقة" سارية المفعول
  • نموذج الفحص الطبي (لمن هم فوق 61 سنة وأقل من 6 أشهر) عند الطلب. قم بتنزيل النموذج عبر.
  • وثيقة عرض أسعار موقعة
 

في حال كانت شركتك صغيرة أو متوسطة بعدد موظفين 11 ويصل عدد المشتركين الى 150 ، تعتبر مؤهلاً للحصول على برامج يوسيليكت للتغطية التأمينية الصحية.

  • توفير المصاريف مع خيارات تحديد نسبة التحمّل والمشاركة في التكلفة
  • يمكنك تخصيص البرامج مع خيارات تحديد المنافع وحد التغطية لكل برنامج، وتشمل اختيار الشبكة، المنطقة الجغرافية، الخدمات البصريه، علاج الأسنان وغيرها الكثير.

يمكنك شراء برنامج يوسيليكت من فروع ضمان، أو عبر الإنترنت من خلال موقعنا الإلكتروني وبمساعدة وسطاء التأمين، كما يمكنك الوصول إلينا عبر مركز الاتصال الخاص بنا على الرقم 600532626 المتاح على مدار الساعة، أو مراسلتنا على البريد الإلكتروني customerinfo@damanhealth.ae وسنطلب من أحد مندوبي المبيعات لدينا أن يتصل بك.

برامج يوسيليكت مصمّمة للشركات الصغيرة والمتوسطة فقط، ويمكن للأفراد والعائلات اختيار برامج ضمان للتأمين الصحي المخصّصة للأفراد من خلال الضغط هنا.

يوجد 3 باقات من الخيارات للبرامج المقدمة ضمن يوسيليكت، ويمكن في إطار كل برنامج اختيار مجموعة متنوعة من النماذج مثل المنطقة الجغرافية، الحدود السنوية، اختيار الشبكة، تغطية علاج الأسنان والخدمات البصرية وغيرها الكثير.

عند تقديم طلبك، يمكنك أن تطلب إضافة منافع علاج الأسنان والخدمات البصرية علماً أن اختيارك لعلاج الأسنان لايعني إضافة الخدمات البصرية بشكل تلقائي.

نعم، الحالات الطبية الموجودة مسبقاً مغطاة لغاية حد سنوي، وبالنسبة للمشتركين الذين لا يتمتعون باستمرارية التغطية (CoC) في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإنها مغطاة لغاية 250,000 درهم.

التقرير الطبي سيكون مطلوباً فقط من المشتركين الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً فما فوق.

نعم، يتم تقديم منفعة الفحص الطبي عبر جميع برامج يوسيليكت.

 

إن تأمين التأشيرة الذهبية عبارة عن مجموعة من خطط التأمين الصحي الشاملة المتاحة لمقدمي طلبات التأشيرة الذهبية للوفاء بالتأمين الصحي المطلوب بموجب برنامج "ازدهر في أبوظبي". لمزيد من المعلومات حول تأشيرة الإمارات العربية المتحدة الذهبية، اضغط هنا.

تأمين التأشيرة الذهبية متاح لمقدمي طلبات التأشيرة الذهبية في الإمارات العربية المتحدة وعائلاتهم الذين ليس لديهم تغطية تأمين صحي حالية.

المتقدمون الأساسيون يُطلب منهم تقديم المستندات التالية:

• نموذج الطلب الفردي المعزّز

• تقارير طبية إضافية، إذا لزم الأمر

سيختلف القسط الخاص بك حسب عمرك وخيار الخطة الذي اخترته، وسيرشدك مندوبو مبيعات ضمان لدينا وفقاً لذلك للعثور على تغطية معقولة وقسط يلبي احتياجاتك ومتطلّباتك.

يمكنك شراء خطة تأمين التأشيرة الذهبية من فروع ضمان أو عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني، كما يمكنك أيضاً الوصول إلينا من خلال مراكز الاتصال الخاصة بنا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وسنطلب من أحد مندوبي المبيعات لدينا الاتصال بك.

مدة البوليصة الخاصة بك هي سنة واحدة (عقد سنوي) ويمكن تجديدها على أساس سنوي.

تتوفر أيضاً خطة التأمين "زيارة" لتأشيرة زيارة مدتها ستة أشهر، للمتقدمين للحصول على التأشيرة الذهبية الذين يعيشون في الخارج والذين تقدموا بطلبات للحصول على تأشيرة مدتها ستة أشهر لزيارة الإمارات العربية المتحدة لإكمال وثائق ومعاملات طلب التأشيرة الذهبية.

 

  •  إذا كنتم من عملاء "WIO" بنك، وشركتكم صغيرة ومتوسطة (SME) يعمل فيها اثنان إلى 150 موظفاً، فأنتم مؤهلون لبرامج "يوسيلكت" للتأمين الصحي الخاصة بنا.
  •  إقرار صحي طبي لعدد 2-5 موظفين وافدين*
  •  من دون إقرار صحي طبي للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تضم 6-150 موظفًا وافدًا*
  • *يسري حتى سن 59-60، ولما فوق يجب أن يتم وضع الرسوم للموظفين بشكل فردي.

  •  توفير المصاريف مع خيارات نسبة تحمّل للدفع والمشاركة في التكلفة.
  •  يمكنكم تخصيص برنامجكم عن طريق تحديد المزايا وحد التغطية لكل منها، وتشمل هذه شبكة التغطية، التغطية الجغرافية، تغطية الخدمات البصرية وعلاج الأسنان وغيرها الكثير.

 يمكنكم شراء برنامج "يوسيلكت" لعملاء "WIO" بنك عبر تطبيق "WIO" بنك للهاتف المتحرك أو فروع ضمان أو من خلال موقع ضمان.

تم تصميم برامج "يوسيلكت" للمؤسّسات الصغيرة والمتوسطة فقط، يمكن للأفراد والعائلات اختيار أي من خطط التأمين الصحي المخصّصة للأفراد من ضمان هنا

هناك 3 خيارات لبرامج مختلفة ضمن "يوسيلكت"، تحت كل برنامج يمكنكم الاختيار من بين مجموعة متنوعة من خيارات النماذج - من التغطية الجغرافية، حد المنافع السنوي، إلى شبكة التغطية، مزايا الخدمات البصرية وعلاج الأسنان وغيرها الكثير

عند تقديم الطلب، يمكنكم طلب إضافة مزايا علاج الأسنان والعيون، ضعوا في اعتباركم أنه لا يمكن اختيار الخدمات البصرية إلا إذا قمتم باختيار علاج الأسنان.

أجل، الحالات الطبية الموجودة مسبقًا مغطاة لغاية الحد السنوي، وبالنسبة للمشتركين الذين لا يتمتعون باستمرارية التغطية (CoC) في دولة الإمارات العربية المتحدة، يصل حد التغطية إلى 250,000 درهم. 

أجل، يتم تقديم ميزة الفحص الطبي في جميع برامج "يوسيلكت".

أجل، للاستفادة من عرض برامج "يوسيلكت" لعملاء "WIO" بنك، يجب أن يقوم العملاء بالدفع باستخدام بطاقة الخصم من "WIO" بنك أو عبر التحويل المصرفي باستخدام تطبيق "WIO" بنك للهاتف المتحرك.

التقرير الطبي مطلوب فقط من المشتركين الذين تبلغ أعمارهم 65 سنة فما فوق.

 

إذا كنت شركة تضم لغاية 10 موظفين والمعالين منهم (بما في ذلك المستثمرون)، فأنت مؤهل لبرامج التأمين الصحي فاليو تشويس من ضمان.

  • هناك ثلاثة خيارات مختلفة تحت برنامج فاليو تشويس، الذهبي، الفضي والبرونزي.
  • يمكنك تخصيص برنامجك عن طريق تحديد المزايا وحد التغطية التي تشمل الشبكة، التغطية الجغرافية، البصريات، طب الأسنان والمزيد.
  • برنامج صديق للميزانية مع تأمين مشترك وخيارات أخرى لمشاركة التكاليف.

يمكنك شراء برنامج فاليو تشويس من أي فرع من فروع ضمان، ومن موقع ضمان الإلكتروني، أو بمساعدة وسطاء التأمين المتعاملين معنا.

نعم، يمكننا إضافة العائلات في برامج فاليو تشويس بشرط أن تكون معالاً، و/أو أن يكون المسؤولون جزءاً من الشركة كما هو محدّد في معايير الأهلية.

نعم، الحالات الموجودة مسبقاً مغطّاة بموجب برنامج فاليو تشويس لغاية حد معين، إذا كنت قد أفصحت عن ذلك في نموذج الطلب الخاص بك.

نعم، التقارير الطبية مطلوبة في السيناريوهات المذكورة أدناه، مثل ما يلي:

  •  للمشتركين من عمر 61 عاماً فما فوق
  • للأطفال حديثي الولادة حتى عمر 6 أشهر
  • وفقاً لما تطلبه ضمان

يمكن اختيار ما يصل إلى اثنين من خيارات البرنامج (الفئات) كحد أقصى ضمن برنامج فاليو تشويس الخاص بك، مع مراعاة وجود معيار تصنيف واضح يعتمد على التسلسل الهرمي، ويرجى ملاحظة أن المسؤولين والمعالين سيحتاجون إلى التسجيل في نفس الفئة.

لا، الشبكة الخاصة بك ستعتمد على الموقع الذي تم فيه إصدار رخصتك التجارية، وفي حال كانت شركتك مسجلة في إمارة أبوظبي، فستكون تغطيتك ضمن شبكة ضمان، أما إذا كانت شركتك مسجلة في إمارة دبي أو الإمارات الشمالية، فستكون تغطيتك ضمن شبكة .NAS

  • في حال كان برنامجك ضمن شبكة ضمان، يمكنك تقديم مطالبتك إما من خلال تطبيق ضمان أو موقع ضمان الإلكتروني
  • في حال كان برنامجك ضمن شبكةNAS ، يمكنك إرسال مطالبتك إما من خلال تطبيق NAS للهاتف المتحرك أو موقع NAS الإلكتروني

لأي شكوى، يجب على المشتركين الاتصال مباشرة بـ NAS من خلال القنوات التالية:

  • ·       الهاتف: 800-2311 (مركز اتصال متوفر على مدار الساعة مجاناً)
  • ·       البريد الإلكتروني: complaints@nas.ae
  • ·       تطبيق NAS للهاتف المتحرك: سيُطلب من المشترك التسجيل أولاً قبل التمكّن من تسجيل شكوى
  • ·       موقع NAS الإلكتروني: https://www.nas.ae/complaints/

يمكنك التواصل معنا عبر مركز اتصال ضمان على مدار الساعة طوال الأسبوع على 600-5-32626، أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني customerinfo@damanhealth.ae

 

صندوق مستحقات ومكافآت نهاية خدمة الموظفين من ضمان هو عبارة عن برنامج مزايا مكافآت يتماشى مع الالتزامات المحلية لمكافآت نهاية الخدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبرنامج ادخار الموظفين التي يمكن أن تستوعب مساهمات منك ومن موظفيك عن طريق الاقتطاع من الراتب.

بمجرد الاستثمار في البرنامج، هناك فصل واضح بين الأصول فيما يتعلّق بكل قسم منفصل - سواء كان ذلك مستحقات صاحب العمل، أو برنامج ادخار الموظفين.

بعد ذلك يمكن استثمار كل قسم في عدد من الخيارات المختلفة، من صناديق الاختيار الذاتي، إلى المحافظ القائمة على المخاطر أو ببساطة تركها كأموال نقدية إذا رغبت في ذلك، ومع مستويات المرونة المقدمة، يمكنك أنت وموظفوك تحديد الطريقة التي ترغب في استثمار أرصدة كل منها بالضبط.

كما نقدم أيضاً المزيد من الطرق المرنة للدفع من حيث تمويل التزاماتك، مع القدرة على زيادة أو تقليل ذلك في أي وقت دون أي تكلفة إضافية.

يمكن لموظفيك تمويل برنامج الادخار الخاص بهم عن طريق الاقتطاع من الراتب بالشكل الذي يناسبهم، وإيقاف هذا أو إعادة تشغيله في أي وقت دون أي تكاليف إضافية للقيام بذلك.
 

البرنامج يوفّر لموظفيك راحة البال فيما يتعلّق بحقوقهم في المكافآت، وذلك عن طريق نقل الأصول ضمن نظام قائم على الصندوق تم إنشاؤه فقط لغرض إدارة المكافآت  (وأرصدة مدخرات الموظفين). 

كما نقدّم أيضاً المزيد من الطرق المرنة للدفع من حيث تمويل التزاماتك، مع القدرة على زيادة أو تقليل ذلك في أي وقت دون أي تكلفة إضافية.

إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات، فاتصل بفريقنا هنا على (GEBTinquiry@damanhealth.ae/+971 24184433)، وسنكون أكثر من سعداء لتقديم المساعدة بأي طريقة ممكنة.

براكسيس هي مزوّد مستقل ورائد لخدمات الثروة الخاصة وإدارة الشركات للأفراد، العائلات والشركات في جميع أنحاء العالم.

تأسّست محلياً داخل دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2016، وينظمها سوق أبوظبي العالمي ولها مكاتب في كل من دبي وأبوظبي.

بالنسبة إلى براكسيس، فإن مصالح عملائها تحتل مكان الصدارة في كل ما تقوم به، فهي تركّز على تقديم التميّز في خدمة العملاء في كل فرصة، بجودة تفكير متسقة ساهمت في تشكيل سمعتها في مجال الابتكار والتسليم المثبت لأكثر من 50 عاماً.

إذا كنت تبحث عن الانضمام إلى صندوق مستحقات ومكافآت نهاية خدمة الموظفين من ضمان، يرجى الاتصال على (GEBTinquiry@damanhealth.ae/+971 24184433).

إن العملية بسيطة ومباشرة، حيث سيزوّدك الفريق بنموذج الطلب الخاص بنا وسيطرح بعض الأسئلة للحصول على فكرة عن التزامات مسؤوليتك، وسيسمح لنا ذلك بتزويدك بحساب أولي لالتزامات المكافآت الخاصة بك.

للمتابعة ما عليك سوى إكمال نموذج الطلب والعودة إلى المسؤولين لدينا جنباً إلى جنب مع العناية الواجبة الداعمة ووثائق الشركة الموضحة هنا، ويمكننا إعداد هذا الأمر لك - بكل بساطة!

إذا كنت من عملاء ضمان الحاليين وتتطلّع إلى لانضمام لصندوق مستحقات ومكافآت نهاية خدمة الموظفين من ضمان، يرجى الاتصال بمدير مبيعات ضمان الحالي الخاص بك.

إن العملية بسيطة ومباشرة، حيث سيزوّدك الفريق بنموذج الطلب الخاص بنا وسيطرح بعض الأسئلة للحصول على فكرة عن التزامات مسؤوليتك، وسيسمح لنا ذلك بتزويدك بحساب أولي لالتزامات المكافآت الخاصة بك.

للمتابعة ما عليك سوى إكمال نموذج الطلب والعودة إلى المسؤولين لدينا جنباً إلى جنب مع العناية الواجبة الداعمة ووثائق الشركة الموضحة هنا، ويمكننا إعداد هذا الأمر لك - بكل بساطة!

لإعداد البرنامج، هناك رسوم أولية قدرها 12,000 دولار أمريكي.

تبلغ رسوم البدء السنوية للبرنامج 1% من إجمالي الأصول الخاضعة للإدارة، التي تقل إلى نسبة 0.45% فقط على مقياس متحرك تحدّده قيمة الأصول.

سيتم أيضاً فرض رسوم ثابتة على الموظفين الذين يقرّرون المساهمة عن طريق اقتطاع الراتب بقيمة 20 دولاراً سنوياً، ودفع 5 دولارات كل ثلاثة أشهر.

إنّ هذا لا يشمل الرسوم والمصاريف الأساسية للاستثمار وجميع الرسوم تخضع لضريبة القيمة المضافة.

يمكنك إيقاف المساهمات مؤقتاً في أي وقت يناسبك - لا توجد رسوم على إيقاف المساهمات مؤقتاً أو إعادة تشغيلها.

بمجرد أن تقوم شركتك بإعداد البرنامج معنا، فمن السهل تقديم قائمة بأرقام بطاقات الهوية الإماراتية لموظفيك، تاريخ بدئهم، الراتب الحالي وما إذا كانوا يرغبون في المساهمة عبر طريقة اقتطاع الراتب، ومعدل مساهمتهم، الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام هواتفهم المتحركة.

عندما يتم قبول الموظفين كمشتركين في البرنامج ويتم تحويل الأموال بعد ذلك، سيتلقّى الموظفون المؤهلون لديك تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بهم إلى البوابة.

سيكون عليهم متابعة عملية فتح الحساب، وبمجرد الانتهاء سيتمكنون من الوصول إلى البوابة.

لا حاجة للموظفين أن يساهموا في البرنامج، وإذا قرّروا ذلك يتم التمويل عن طريق اقتطاع الراتب من كشوف المرتبات الوظيفية.

لا يمكن للمخطّط قبول مساهمات مباشرة من الموظفين.

يمكن لأصحاب العمل أيضاً المساهمة في برنامج التوفير للموظفين - إما للجميع أو لأشخاص مختارين/مجموعات من الموظفين.

يتم احتساب منافع المكافآت باستخدام القوانين الفيدرالية المطبقة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة لتوفير المكافآت، وتحديداً قانون العمل رقم 8 لعام 1980، وكما تم تحديثه بموجب المادة رقم 33 لعام 2021.

 

ويتم حساب ذلك على النحو التالي:

  • إذا كان الموظف قد عمل لمدة تقل عن عام واحد، فلا يحق له الحصول على مكافأة.
  • إذا كان الموظف قد عمل لأكثر من عام ولكن أقل من خمس سنوات، فيحق له الحصول على مكافأة قدرها 21 يوماً عن كل سنة عمل.
  • إذا كان الموظف قد عمل لأكثر من 5 سنوات، فيحق له الحصول على مكافأة قدرها 30 يوماً عن كل سنة عمل.

يتم تحديد ذلك بحد أقصى راتب سنتين، أي ما يعادل 18 عاماً من الخدمة على وجه التقريب.

صندوق مستحقات ومكافآت نهاية خدمة الموظفين من ضمان يحسب مسؤولية المكافأة على أساس يومي، على الرغم من أن المكافأة لا تُدفع خلال السنة الأولى من الخدمة، إلا أن طريقة الحساب تسهل منحنى التمويل من خلال استحقاق جميع الموظفين اعتباراً من أول يوم في خدمتهم.

تعتمد الالتزامات المستحقة الدفع على الراتب الأساسي للموظف فقط (باستثناء المزايا التي لم يتم أخذها في الاعتبار) وقت المغادرة.

يمكن العثور على قانون العمل الإماراتي هنا.

إذا كنت تريد معرفة التزاماتك التقريبية عن المكافأة، فيمكننا تقديم توضيح بسيط لمساعدتك.

سنطرح بعض الأسئلة البسيطة مثل تواريخ بدء عمل الموظف وأجره الشهري، وسيسمح لنا ذلك بإنشاء حساب للمساعدة في إعطائك فكرة عن التزاماتك الحالية.

عند الانضمام إلى المخطّط، سنقدم التوضيح والتحليل الأكثر تعمقاً للالتزامات الحالية والمتصاعدة.

إذا كنت ترغب في الحصول على احتساب سريع لهذا الأمر، يرجى الاتصال بفريقنا هنا.

هناك حد أدنى سنوي للتمويل قدره مليون درهم.

إن الغرض الأساسي من البرنامج هو تمويل التزام الشركة بالمكافآت، وإذا كنت ترغب في إغلاق البرنامج، يرجى الاتصال بنا على DamanGEB@Praxisgroup.com

تم وضع البرنامج لتمويل وإدارة التزامات المكافآت لأصحاب الأعمال بما يتماشى مع قانون العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولا يُسمح بالسحب من البرنامج إلا على أساس دفع مبالغ مكافآت للموظفين المغادرين.

الموظفون الذين يستخدمون عنصر مدّخرات الموظفين في المخطط يمكن لهم سحب عنصر مدّخرات الموظفين بناءً على طلبهم.

هناك العديد من الخيارات، ابتداءً من الأموال النقدية إلى الودائع لأجل، أو استخدام صناديق المحافظ المُدارة بشكل فعّال والمُصنَّفة بالمخاطر، إلى الاختيار الذاتي لمحفظة استثمارية من مجموعة متنوعة من الصناديق الاستثمارية برسوم منخفضة تصل إلى 0.2% سنوياً.

يمكن لأصحاب العمل اختيار الاستثمار الذي يفضّلونه للحصول على التزامات المكافآت الممولة، ولن يكون للموظفين أي سيطرة على ما يستثمر فيه صاحب العمل من التزامات المكافآت، وبالمثل لن يكون لأصحاب العمل أي تأثير على عناصر مدّخرات الموظفين.

كل من "ضمان" و"براكسيس" غير مرخصين أو منظمين لتقديم أي نصيحة استثمارية، والاستثمارات التي يتم تحديدها تخضع مسؤوليتها بالكامل لصاحب العمل والموظف المشارك

إذا ترك الموظف الذي يعمل لديك الخدمة، سيكون لديه عدد قليل من الخيارات، اعتماداً على ما إذا كان يستخدم عنصر مدّخرات الموظف في البرنامج أم لا.

إذا كان لا يستخدم عنصر مدّخرات الموظف، فستحتاج إلى إخطارنا بتاريخ انتهاء خدمة الموظف، حتى نتمكّن من إعادة التزام المكافأة ذات الصلة إليك لتوزيعها لاحقاً على الموظف.

إذا لم تقم الشركة بتمويل التزامها بالكامل، فيمكنها استخدام التدفق النقدي للشركة بدلاً من السحب من البرنامج، وهو الأمر الذي سيسمح لك بدفع التزاماتك بسرعة مع السماح للبرنامج الخاص بك بالاستمرار في النمو للوفاء بالتزاماتها الإجمالية.

إذا كان الموظف المغادر قد ساهم في عنصر مدّخرات الموظف، فستكون الخيارات كما يلي:

  • يجوز للموظف أن يطلب مكافأة نهاية الخدمة كمبلغ نقدي مقطوع، وفي هذه الحالة سيصدر البرنامج الرصيد المعني لك للدفع فيما بعد إلى الموظف، أو"؛
  •  يجوز للموظف أن يطلب إضافة مكافأة نهاية الخدمة إلى حساب توفير الموظف، وفي حال تم تحديد هذا الخيار فسيتم تحويل الرصيد من حساب صاحب العمل الخاص بك مباشرةً إلى حساب الموظف.

 

الموظف غير ملزم بمغادرة البرنامج، ويمكنه الاستمرار في الاستثمار والانسحاب من البرنامج متى أراد، ومع ذلك لن يُسمح له بتقديم أي مساهمات أخرى.

يرجى الاتصال بنا على damangeb@praxisgroup.com  وتزويدنا بالمعلومات التالية حتى نتمكّن من تحديد الخطوات اللاحقة:

  • اسم الموظف
  • شهادة الوفاة

بعد ذلك سيقوم المسؤولون لدينا بمساعدتك، لاحظ أننا سنصدر التزامات المكافآت إلى صاحب العمل لتوزيعها على المستفيدين من الموظف.

ظراً لأن البرنامج وُضع بموجب الصندوق، في حال توجّه الشركة الموجودة في موقع الوصي إلى الإدارة، حيث تتم حماية أصولك، وسيتم نقل الصندوق إلى وصي آخر لمواصلة الإدارة في هذا الوقت.

نظراً للحماية القانونية والانفصال التي يطبقها الصندوق الائتماني، فإن الأصول محاطة بالكامل ولا يمكن استخدامها لأي غرض بخلاف توفير المكافآت ومزايا الموظفين.

كل من براكسيس، أو ضمان، أو الدائنين ليس لديهم القدرة على استخدام أصول البرنامج في حال دخول الأمناء إلى الإدارة.

براكسيس هي الوصي المرخّص والمنظم للبرنامج، وتخضع الشركة للتنظيم من قِبل سوق أبوظبي العالمي، هيئة تنظيم الخدمات المالية في أبوظبي.

 تشمل خدمات الوصي التأكّد من استخدام الأموال داخل البرنامج فقط وفقًا لسند الصندوق الخاص بالبرنامج، وهذا يشكّل "قواعد" ما يمكن للبرنامج أن يفعله وما لا يستطيع فعله.

تعمل براكسيس أيضاً كمسؤول عن البرنامج، حيث تتمتع بخبرة تقرب من 50 عاماً في توفير إدارة عروض مماثلة على مستوى العالم، وهذا يشمل توفير الخدمة والإدارة الأساسية للبرنامج نفسه.

سيتم الاحتفاظ بأموالك داخل الصندوق الائتماني، ومن هناك يمكنك تحديد الاستثمارات الأساسية المحتفَظ بها، ويمكن أن تكون هذه ودائع نقدية محلية لدى البنوك الإماراتية، لصناديق استثمار التجزئة داخل الاتحاد الأوروبي أو المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة الأمريكية.

قرارات الاستثمار سيتم اتخاذها بواسطتك دائماً، حيث إنه لا يوجد أي ترخيص أو تنظيم لدى كل من براكسيس أو ضمان لتقديم أي نصيحة استثمارية، ولن نتّخذ نحن أي قرارات استثمارية نيابة عنك أبداً.

يمكنك ببساطة اختيار ترك رصيدك نقداً بالكامل إذا كنت تفضّل ذلك، سواء داخل الودائع المصرفية المحلية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، أو في صناديق السيولة النقدية للأفراد داخل الاتحاد الأوروبي.

تعمل براكسيس منذ أكثر من 50 عاماً، في دول متعدّدة منتشرة في جميع أنحاء العالم، وهي مرخّصة ومنظمة لتقديم عدد من الخدمات، بما في ذلك الوصاية، وخدمات الشركات والعملاء الخاصين.

داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، تم ترخيص براكسيس من قِبل هيئة تنظيم الخدمات المالية لغرض خدمات الصناديق.

المعلومات المتعلّقة بشركتنا، بما في ذلك التفاصيل التنظيمية الخاصة بنا، يمكن العثور عليها هنا.

يتم تأسيس الصناديق من قِبل فرد أو كيان يقوم بتحويل الأصول (وبالتالي يكون متصرّفاً أو إدارياً للصندوق الائتماني)، مثل الممتلكات أو الأموال النقدية أو المنقولات، إلى طرف ثالث، والذي سيتولى إدارة الأصول للمستفيدين من المتصرّف.

يتم الاحتفاظ بالملكية والتحكّم القانونيين من خلال تعيين وصي يدير الأصول لصالح المستفيدين من المتصرّف.

الخلاصة، يتم تأسيس الصندوق الائتماني من قِبل المتصرّف، يديره الوصي، ويقدّم المنافع للمستفيدين.

سوق أبوظبي العالمي، أو"ADGM" ، هو مركز مالي دولي ومنطقة حرة تقع داخل أبوظبي.

تأسّس المركز المالي عام 2013 وبدأ يعمل بحلول عام 2015، ويعتبر ولاية قضائية مستقلة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تتضمن قوانينها وأنظمتها الخاصة.

يوفّر المنظم المالي لـ "سوق أبوظبي العالمي"، هيئة تنظيم الخدمات المالية، أو"FSRA" ، الإشراف التنظيمي على الشركات الأمناء، وقد تم ترخيص “PraxisIFM Trust Ltd” من قبل هيئة تنظيم الخدمات المالية لاعتمادات الوصي منذ عام 2016.

كل من براكسيس وضمان لا يمكنهما تقديم أي نصيحة استثمارية، ويجب عليك أن تتخذ أي قرارات استثمارية خاصة بك بنفسك، وفي حال لم تكن متأكداً من الاستثمارات التي تناسبك أكثر من غيرها، فإننا نوصيك بالسعي للحصول على مشورة مالية متخصّصة في هذا الشأن.

يتم تحديد عائد الاستثمار من خلال أداء الاستثمارات التي حدّدتها، يمكن أن يتأثر العائد بملف المخاطر المختار وأفق الاستثمار وطبيعة الاستثمار نفسه.

الاستثمارات تنطوي على مخاطر، يمكن أن تنخفض قيمة استثمارك أو ترتفع، وقد لا تسترد المبلغ الذي استثمرته في الأصل إذا كان أداء استثماراتك ضعيفًا.

إن براكسيس لا تستطيع تأكيد أو ضمان أي عوائد استثمارية، ويجب عليك أن تتّخذ بنفسك أي قرارات استثمارية خاصة بك بالكامل، وفقاً لتقديرك الخاص أو بمشورة المتخصّص المالي.

من الحكمة ملاحظة أن عوائد الاستثمار غير مضمونة أبداً، وأن أي توضيح مقدم من براكسيس هو لأغراض مرجعية فقط.

كما أن الأداء السابق للاستثمارات ليس مؤشراً على العوائد المستقبلية المحتملة.

يمكن مراقبة استثماراتك ومساهماتك عبر البوابة الإلكترونية للاستثمار الخاص بك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، التي يمكن الوصول إليها هنا.

يوفّر البرنامج لصاحب العمل تقارير ربع سنوية، ستوضح هذه التقارير بالتفصيل مقدار ما تم تمويله من التزاماتك، والمدة التي ستستغرقها لتمويل الالتزامات المتبقية، وعدد موظفيك الذين يستخدمون برنامج التوفير.

أصحاب العمل يحتاجون فقط إلى تقديم ورقة البيانات الشهرية، جنباً إلى جنب مع التزامات التمويل الخاصة بهم.

تطبيقنا في تحسين مستمر ليشمل خدمات أكثر
يتيح لك التطبيق الان عرض جدول المنافع، تتبع طلبات الموافقات المسبقة، تقديم المطالبات المالية، الحصول على استشارة طبية هاتفية و أكثر.