نوفر لك خدمات أفضل وإمكانية تقديم جميع طلباتك بسهولة. للبدء يرجىاالضغط هنا.هل تحتاج الى المساعدة؟ اطلع على خطوات تقديم الخدمات الإلكترونية .
الأسئلة الأكثر شيوعاً
Certificate of Continuity (CoC)

شهادة الإستمرارية تعدّ شهادة أو خطاب يقدّمه مزوّد التأمين الصحي لوثائق التأمين الملغاة. وهي تشمل مدّة تغطية التأمين الصحي التابعة للمجموعة / الشركة أو الفرد.

 

:يجب أن تتضمن شهادة الإستمرارية ما يلي

 

• إسم شركة التأمين

• رقم وثيقة التأمين الصحي

• تاريخ سريان وثيقة التأمين الصحي

• تاريخ انتهاء صلاحية وثيقة التأمين الصحي

• نوع الوثيقة

•إسم المؤمن

• جنسية المؤمن عليه

• جنس المؤمن عليه

• تاريخ ميلاد المؤمن عليه

• المفوض بالتوقيع (شركة التأمين)

• ختم شركة التأمين

• تاريخ إصدار الشهادة

.في إمارة أبو ظبي، تعتبر شهادة الإستمرارية شرط إلزامي قبل شراء وثيقة تأمين صحي جديدة. تستخدم شركات التأمين شهادة الإستمرارية لضمان الإمتثال لقانون التأمين الصحي في أبو ظبي رقم (23) لسنة 2005، والذي يلزم جميع سكان الإمارة الحصول على تغطية تأمين صحي. عدم الامتثال سيؤدي إلى غرامات

:استعن بالجدول أدناه للتحقق مما إذا كنت بحاجة إلى شهادة إستمرارية أم لا

 

المتطلبات / السيناريو 

 

شهادة الإستمرارية

وافد جديد إلى الإمارات العربية المتحدة

 

كلا

تأشيرة دخول جديدة صادرة من أبو ظبي (تغيير الحالة)

 

كلا

مشترك في أبو ظبي منتقل إلى صاحب عمل جديد في أبو ظبي

 

نعم

معال من قبل وافد جديد إلى أبو ظبي (تأشيرة AD)

 

كلا

معال من قبل مشترك منتقل إلى صاحب عمل جديد في أبو ظبي

نعم

مولود جديد في أبو ظبي (مواليد الإمارات)

 

كلا

:يتمّ إصدار شهادة الإستمرارية بناءً على طلب الشركة الحاملة للوثيقة أو من قبل فرد مؤمن عليه بموجب هذه الوثيقة. بالإمكان طلبها على النحو التالي

• الوثائق الجماعية: بالإمكان طلب شهادة الإستمرارية من خلال فرع ضمان أو عبر إرسال بريد إلكتروني إلى Distribution.Support@damanhealth.ae

• لمشترك وثيقة التأمين: بإمكان المشتركين الآن تنزيل شهادة الإستمرارية (CoC) الخاصة بهم من خلال تسجيل الدخول إلى ضماني (MyDaman) عبر الموقع الإلكتروني أو عبر تطبيق ضمان.

.في حال لم يتمّ تقديم شهادة الإستمرارية، فسيتم احتساب الغرامة من تاريخ انتهاء صلاحية وثيقة التأمين الآخيرة من ضمان حتى تاريخ تقديم الطلب. إذا لم يكن لديك وثيقة تأمين صحي من ضمان، فسيتم احتساب الغرامة التابعة لشهادة الإستمرارية من عام 2009 حتى تاريخ تقديم الطلب

.يتمّ توفير شهادة الإستمرارية من قبل شركة التأمين الصحي مجانًا

Covid-19

فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) هو سلالة جديدة من فيروس كورونا التي تسبب المرض للإنسان والحيوان على حد سواء. وهنالك العديد من فيروسات كورونا التي تسببت بالتهابات في الجهاز التنفسي للإنسان خلال الفترات الماضية، والتي تراوحت بين كونها نزلات برد اعتيادية وأمراض حادة أخرى. وكانت البؤرة الأولى لفيروس كورونا في تجمعات من الأشخاص المصابين بأعراض الالتهاب الرئوي في مدينة ووهان في مقاطعة هوبي الصينية.

تنتشر سلالات فيروس كورونا المستجد من شخص لآخر عبر ملامسة الرذاذ الملوث من شخص مصاب (عند السعال أو العطاس)، أو عبر ملامسة الأيدي الملوثة بالفيروس. ويمكن أن ينتشر الفيروس كذلك عبر ملامسة الأسطح الملوثة. إضافة لما سبق، يمكن أن تنتقل العدوى بمرض (كوفيد – 19) عند استنشاق الرذاذ الناتج من شخص مصاب بالمرض عند السعال أو إخراج هذا الرذاذ أثناء التنفس. وبالتالي، من المهم جدًا البقاء بعيدًا عن الشخص المصاب مسافة لا تقل عن متر واحد ( 3 أقدام)

تتضمن الأعراض الرئيسية للمرض الحرارة المرتفعة والسعال، وفي الحالات المتقدمة، ضيق التنفس. ويمكن أن يعاني بعض المرضى من آلام عامة في الجسم أو احتقانات أنفية أو سيلان الأنف أو ألم في الحلق أو إسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجيًا.

لا يوجد لقاح أو علاج محدد لمرض كوفيد 19 حتى الآن. ويعتمد علاج الشخص المصاب من المرض على تعزيز وتقوية المناعة لديه، وعلاج الأعراض وتخفيف حدة المضاعفات الناجمة عنه.

 

  • تجنب التواصل مع الأشخاص المصابين بأمراض في الجهاز التنفسي ممن يعانون من نفس أعراض فيروس كوفيد 19.
  • تجنب السلام باليد أو الأنف، أو المعانقة والتقبيل، وحافظ على مسافة لا تقل عن مترين بينك وبين أي شخص آخر يسعل أو يعطس.
  • غسل اليدين بشكل متكرر بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية. استخدام معقّمات اليدين التي تحتوي على الكحول في تركيبها في حال عدم توفر الماء والصابون
  • تجنب ملامسة العينين أو الأنف أو الفم دون غسل اليدين
  • تنظيف الأسطح بشكل متكرر ومنتظم
  • تجنب الاقتراب من حيوانات المزارع أو الحيوانات البرية الحية أو الميتة وتجنب تناول المنتجات الحيوانية غير المطبوخة بشكل تام.
  • تغطية الفم والأنف بالكوع المثني أو منديل ورقي عند العطس أو السعال والتخلص من المناديل المستخدمة فورًا
  • التأكد من الحصول على قسط كافٍ من الراحة وشرب كميات كبيرة من السوائل
  • الالتزام بكافة التعليمات الصادرة عن السلطات والهيئات الحكومية المحلية

في هذه الحالة نحثك على عزل نفسك عن الآخرين. قبل زيارة المستشفى أو العيادة، تأكد من أن تتواصل معهم وتخبرهم بسبب زيارتك. في الطريق، تجنب التواصل مع الآخرين وقم بتغطية فمك وأنفك بباطن المرفق أو منديل ورقي عند السعال أو العطاس.

ويفضّل التحقق من الأعراض التي تشعر بها من خلال استخدام دكتور الافتراضي لفيروس كورونا (كوفيد-19) وهي أداة التقييم والتحقق من أعراض فيروس كورونا المتوفرة عبر موقعنا قبل التواصل مع الجهات المختصة.

إذا ظهرت عليك أعراض فيروس كوفيد 19، سوف يغطي تأمينك الصحي الخدمات الصحية والطبية المطلوبة من قبل الطبيب المعالج حتى يظهر التشخيص الصحيح. ونتمنى أن تكون النتائج في هذه الحالات سلبية إن شاء الله. ولكن في حال كانت نتائجك إيجابية، لا قدر الله، سيقوم مقدم الرعاية الصحية بتقديم العلاج اللازم بمساعدة السلطات المحلية وبما يتماشى مع القوانين المتبعة.

ج: اختبار وعلاج كوفد-19 خارج دولة الامارات غير مشمول في وثيقة التأمين الخاصة بك

نغطي فقط الفحوصات الطبية الضرورية الموصى بها للمرضى الذين تظهر عليهم أعراض فيروس كورونا من قبل الطبيب المعالج وذلك ضمن مرفق طبي معتمد لدينا.

لمزيد من الاستفسارات، يرجى التواصل مع الجهات التالية:

  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع على الرقم 80011111
  • دائرة الصحة -أبوظبي عبر خدمة "استجابة" على الرقم 8001717
  • هيئة الصحة بدبي على الرقم 800342

لقد قمنا بنقل كافة عملياتنا لتصبح إلكترونية عبر الإنترنت ما عليك إلا زيارة موقعنا الإلكتروني www.damanhealth.ae والدخول إلى صفحة حسابك "MyDaman" للحصول على الخدمات التالية:

  • إضافة أو حذف المشتركين، أو تعديل البيانات
  • تنزيل الوثائق والحصول على المعلومات مثل الفواتير الصادرة، وشهادات السفر والتأمين، وبطاقات المشتركين الرقمية، وكشوفات الحسابات.
  • الدفعات: يمكنك الدفع باستخدام بطاقتك الائتمانية أو الحوالات البنكية أو الإيداعات البنكية. ويمكنك إرسال إثبات عملية الدفع على cashier.hq@damanhealth.ae

 

لمزيد من المعلومات حول كيفية استخدام خدماتنا الإلكترونية المذكورة أعلاه، يرجى قراءة كتيبات الخدمات المتاحة هنا.

وفي ما يتعلق بالمتعاملين أو المشتركين الذين تتطلب معاملاتهم زيارة فروعنا من أجل:

  • التسجيل أو إعادة تجديد تأمينهم الصحي
  • طلب شهادة استمرارية التأمين الصحي (COC)
  • طلب وتجديد بطاقة التأمين الصحي (عونك)
  • تقديم المطالبات التي تزيد عن 15,000 درهم إماراتي

يُرجى تقديم طلبك من خلال الضغط على الرابط.

فنرجو منهم إرسال بريد إلكتروني على RS@damanhealth.ae للحصول على مزيد من الدعم والمعلومات.

يمكن إرسال كتب التفويض ورسائل التفويض من البريد الإلكتروني الرسمي لشركتك على Distribution.Support@damanhealth.ae.

يمكنك الحصول على أرقام وتفاصيل حساباتنا المصرفية أدناه، لأغراض التعاملات البنكية.

لدبي اضغط هنا موقع إلكتروني / متفرقات / حساب بنك ضمان 

لأبو ظبي اضغط هنا موقع إلكتروني / متفرقات / حسابات بنك ضمان

 

يمكنك بكل سهولة تسجيل الدخول على تطبيق الهاتف المحمول الخاص بنا أو تسجيل الدخول في حسابك عبر الموقع الإلكتروني www.damanhealth.ae للحصول على الخدمات التالية:

  • تفاصيل بطاقات "ضمان" الرقمية
  • معرفة المنافع والمزايا ( جدول المزايا والاستثناءات العامة)
  • تتبع طلب الموافقة المسبقة
  • تقديم وتتبع مطالبات التعويض
  • الوصول إلى خدمات التطبيب عن بعد (اتصل بطبيب) للحالات غير الطارئة.

بالنسبة للعمليات الجراحية الاختيارية في إمارة أبوظبي والإمارات الأخرى:

عليك باستشارة طبيبك بشأنها

بالنسبة للعمليات الجراحية الاختيارية في إمارة دبي:

ينطبق تأجيل هيئة الصحة بدبي للعمليات الجراحية الاختيارية حتى إشعار آخر على مزودي الخدمات الطبية المرخصة من هيئة الصحة بدبي و/أو أخصائي الرعاية الصحية المعتمدين منها وكذلك على مزودي الخدمات الطبية المرخصة من مدينة دبي الطبية و/أو أخصائي الرعاية الصحية المعتمدين منها.

وتقتصر مراكز وعيادات الأسنان في المرافق الصحية على استقبال الحالات الطارئة فقط، مثل حالات آلام الأسنان الحادة والالتهابات الصديدية والإصابات وما إلى ذلك، في حين تؤجَّل جميع المواعيد الأخرى حتى إشعار آخر.

يمكن تقديم مطالبات التعويض بسهولة من منزلك. وليست هناك حاجة للعودة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

لتقديم مطالبات التعويض قم بتسجيل الدخول على تطبيق ضمان للهاتف المحمول واضغط على "My Claims". أو يمكنك تسجيل الدخول على موقع ضمان www.damanhealth.ae   واضغط على "مطالبات التعويض".

يمكنك تقديم مطالبتك عبر الإنترنت. قم بتسجيل الدخول على تطبيق ضمان للهاتف المحمول واضغط على "My Claims". أو يمكنك تسجيل الدخول على موقع ضمان www.damanhealth.ae   واضغط على "مطالبات التعويض".

(يُرجى تقديم طلبك من خلال الضغط على الرابط ثم اختر برنامج تأمين أبوظبي الأساسي (للأفراد

نعم، ستتلقى رسالة إلكترونية ويتصل بك أحد موظفي المبيعات لدينا لتقديم توضيحات أكثر بشأن المستندات الناقصة.

في ضمان، نسعى دائمًا لدعم صحتك وسلامة عائلتك. لذلك، نودّ إعلامك أنّنا - بالتعاون مع VPS Healthcare -سنقدم لك اختبار COVID-19 PCR بسعر مخفض قيمته 80 درهم في دبي والإمارات الشمالية.

 

ما عليك سوى زيارة أحد مرافق VPS للرعاية الصحية وتقديم بطاقة ضمان الرقمية الخاصة بك للتأمين أو بطاقة الهوية الإماراتية عند موعد الاختبار للإستفادة من السعر المخفض.


 

للمزيد من المعلومات حول هذا العرض الترويجي، يرجى الاتصال بـ VPS Healthcare على 800 55 أو 02304 1111.

 

 

Daman Challenge

"تحدي ضمان" هو مبادرة للصحة المجتمعية أطلقتها الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، والتي تهدف إلى تحفيز الأفراد على خسارة الوزن واتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية.

تحرص ضمان على تعزيز صحة وجودة حياة أفراد المجتمع في الدولة، وذلك بما ينسجم مع استراتيجية الشركة لضمان مستقبل صحي للأفراد وتحفيز جميع المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة لتبني نمط حياة صحي، وفق توجيهات القيادة الرشيدة.

تسعى "ضمان" إلى المساهمة في بناء مجتمع صحي ونشط في أبوظبي وباقي إمارات الدولة من خلال هذا التحدي.

نرحب بمشاركة جميع سكان دولة الإمارات الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا فما فوق في "تحدي ضمان"، حيث يمكنهم التسجيل هنا ليحظوا بفرصة للفوز في التحدي.

سينطلق "تحدي ضمان" في 12 سبتمبر 2021، وسيستمر لمدة أربعة أسابيع.

تم تخصيص مجموعة واسعة من الجوائز للذين تمكنوا من خسارة الوزن أو الحفاظ على وزنهم الصحي في التحدي، والتي تتضمن مجموعة من الهدايا، بما في ذلك الإلكترونيات والمعدات والإكسسوارات الرياضية وعضوية الأندية الرياضية.

يمكنكم الاشتراك في "تحدي ضمان" من خلال زيارة هذا الرابط: damanhealth.ae/en/challenge-registration with ، واتباع أربع خطوات سهلة:

  • الخطوة الأولى: تعبئة استمارة التسجيل بمعلوماتكم الشخصية
  • الخطوة الثانية: إدخال الطول والوزن
  • الخطوة الثالثة: قم بتحميل الصورة/صورة الشاشة "الحالية" لوزنك أو مؤشر كتلة الجسم
  • الخطوة الرابعة: اضغط على زر الموافقة وإرسال طلب التسجيل

للتسجيل في "تحدي ضمان" يتوجب اختيار الفئة التي تودون المشاركة فيها متبوعة بالوزن الحالي وصورة للمشترك في بداية التحدي، وبمجرد الانتهاء من التحدي، سيتوجب مشاركة الوزن الجديد الذي توصلتم إليه وصورة جديدة لكم بعد إكمال "تحدي ضمان" لغرض المقارنة ومعرفة النتائج التي تمكنتم من إحرازها خلال التحدي.

نرحب بمشاركة جميع سكان دولة الإمارات الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا فما فوق في "تحدي ضمان". لا توجد معايير وزن محددة للمشاركة في التحدي، إلا أنه سيتم منح الجوائز لأفضل المشاركين من الذكور والإناث في فئة خسارة الوزن، للاحتفاء بمن تمكنوا من خسارة أكثر من 5% من وزنهم، ومن تمكنوا من خسارة ما يقارب 5% من وزنهم، والذين فقدوا 3 إلى 5% من وزنهم.

وسيتم تكريم المشاركين من فئة المحافظين على لياقتهم مقابل الحفاظ على مؤشر كتلة الجسم الصحية.

وكذلك، سيتم منح الأفراد الذين تفاعلوا بشكل نشط مع تحدي ضمان عبر وسائل التواصل الاجتماعي عبر وسم #تحدي_ضمان، لقب "سفراء التحدي" مع الفرصة للفوز بالجوائز التي يقدمها التحدي.

يمكنكم مشاركة "تحدي ضمان" مع الأصدقاء والعائلة عبر منصات التواصل من خلال التفاعل عبر وسم #تحدي_ضمان ومشاركة النصائح الخاصة باللياقة البدنية وغيرها من العبارات المحفزة، حيث ستتاح لكم الفرصة للفوز بجائزة "سفراء التحدي" المخصصة للأفراد الأفراد الذين تفاعلوا بشكل نشط مع تحدي ضمان عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

لطالما وضعت "ضمان" تعزيز صحة وجودة حياة أفراد المجتمع في الدولة على رأس أولويتها، حيث عملنا على مجموعة واسعة من المبادرات والبرامج الخاصة بالصحة المجتمعية لتحفيز الأفراد على تبني نمط حياة صحي ونشط. وكذلك قمنا برعاية عدد من أكبر الأحداث والفعاليات الرياضية في أبوظبي، بما في ذلك بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون، إلى جانب رعاية الجهات الرياضية مثل نادي أبوظبي للدراجات.

بطاقة الهوية الوطنية وتطبيق الهاتف الذكي

لقد توقفنا عن طباعة بطاقات التأمين الصحي، وأصبح بإمكان الأعضاء استخدام تطبيق الهاتف المحمول للوصول إلى تفاصيل التأمين الصحي الخاص بهم، وكذلك تحميل بطاقة التأمين الصحي الرقمية واستخدامها بدلاً من البطاقة العادية. كما تؤهل بطاقة الهوية المشتركين للحصول على خدمات التأمين الصحي لدى مزودي الخدمات الصحية ضمن شبكة ضمان.

نعم، سيتمكن مشتركو ضمان من استخدام بطاقاتهم الرقمية المتوفرة في تطبيق ضمان وبطاقة هويتهم ضمن المنشآت الطبية التابعة لشبكة ضمان. ويتيح لك تطبيق ضمان الوصول إلى مجموعة من المزايا أينما كنت مثل الحصول على رقم الوثيقة وجدول المنافع ومزودي الخدمات الصحية الأقرب إليك.

عند زيارة أحد مزودي الخدمات الصحية المشمولين في وثيقة تأمينك، فبإمكانك تقديم رقم بطاقتك الرقمية المتوفرة في التطبيق أو بطاقة الهوية الإماراتية، حيث قامت ضمان بتدريب مزودي الخدمات الصحية على استخدام منصة آمنة على شبكة الإنترنت تمكّنهم من مطابقة رقم الهوية مع ملف التأمين الصحي المتوفر ضمن قاعدة بيانات ضمان.

يمكنك التسجيل في تطبيق ضمان باستخدام رقم الهوية الإماراتية ورقم وثيقة التأمين. إن لم تكن تعرف رقم وثيقة تأمينك، اضغط على "لا أعرف رقم وثيقة التأمين الخاصة بي" واملأ المعلومات الضرورية لتحديد الوثيقة التي ترغب بربطها مع تطبيق الهاتف المحمول. يمكنك أيضاً طلب رقم الوثيقة من الكفيل أو صاحب العمل الذي اشترى الوثيقة. إذا كان لديك أكثر من وثيقة تأمين صحي، فعليك إنشاء حسابات متعددة لتتمكن من الوصول إلى مزايا التأمين بشكل منفصل.

إن لم يكن لديك هوية إماراتية وتريد التسجيل في تطبيق ضمان، يرجى الاتصال بالرقم 800432626 والسؤال عن رقم بطاقة ضمان ورقم وثيقة التأمين الخاصة بك. وبمجرد حصولك عليها، يمكنك استخدام رقم بطاقة ضمان ورقم وثيقة التأمين لإنشاء حساب على تطبيق أو موقع ضمان.

في بعض الحالات الاستثنائية، سيحصل المشتركون على بطاقة تأمين بلاستيكية من ضمان، ويمكنك عندها إنشاء الحساب باستخدام المعلومات المطبوعة على بطاقة التأمين الخاصة بك.

نعم، إن كان لديك حساب MyDaman على موقع ضمان، فستتمكن من استخدامه لتسجيل الدخول عبر تطبيق ضمان. وإن لم يكن لديك حساب MyDaman حتى الآن، فيمكنك التسجيل عبر تطبيق ضمان مباشرة باستخدام رقم الهوية الإماراتية ورقم وثيقة التأمين فقط. إذا لم يكن رقم وثيقة التأمين بحوزتك، فيمكنك الضغط على "لا أعرف رقم وثيقة التأمين الخاصة بي" وسيقوم تطبيق ضمان بعرض وثائق التأمين المتاحة حسب معلوماتك.

يمكنك ذلك من خلال تحميل تطبيق ضمان الذي يتيح لك إمكانية الوصول إلى رقم الوثيقة وجدول المنافع الطبية ومزودي الخدمات. اضغط هنا لإضافة رقم هويتك الإماراتية عبر موقعنا الإلكتروني.

إن لم يكن رقم بطاقة ضمان بحوزتك، فيمكنك الاتصال بمركز خدمة عملائنا على الرقم 800432626 لتحصل على رقم بطاقتك ومن ثم إضافة رقم هويتك الإماراتية هنا.

لا ترتبط صلاحية بطاقة الهوية بصلاحية وثيقة التأمين، ويجب تجديد كل منها على حدة.

كلا، فنحن نستخدم رقم بطاقة الهوية للتحقق من صلاحية التغطية التأمينية. كما يمكنك استخدام بطاقتك الرقمية المتوفرة في تطبيق ضمان.

ننصحك بتحميل تطبيق ضمان والتسجيل من خلاله، حيث يقدم لك التطبيق تفاصيل وثيقة التأمين الصحي الخاصة بك، بما في ذلك رقم بطاقة ضمان الخاصة بك. ويجب على مشتركي ضمان الذين تغطي وثيقتهم حالات الطوارئ خارج الدولة الاتصال بالرقم المتواجد في التطبيق وتزويدهم برقم بطاقة الهوية.

في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (العيادرات الخارجية والإقامة في المستشفى): يرجى تقديم رقم بطاقة الهوية والبطاقة الرقمية لمزود الخدمات الصحية الذي يتعامل بخاصية الدفع المباشر ضمن شبكة المزودين.

في الهند (الإقامة في المستشفى فقط): يتم تغطية بعض العلاجات الاختيارية بطريقة الدفع المباشر. الرجاء العودة إلى الموقع الالكتروني والتواصل مع مزود الخدمات الصحية وتقديم رقم هويتك الإماراتية.

مزودو الخدمات الصحية العالمية (باستثناء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا): على المشتركين التواصل مع خدمات المساعدة الدولية لدى ضمان قبل 5 أيام من الحصول على العلاج، وسيقوم فريق ضمان بالتأكد من أهلية المشترك وتقديم الموافقات اللازمة للعلاج عند مزود الخدمات المختار من قبل المشترك. للمزيد من العلومات، يرجى التواصل معنا عبر البريد الاكتروني intl_assistance@damanhealth.ae

الخدمة متوفرة لدى جميع المزودين في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن شبكة ضمان وحسب الوثيقة التأمينية الخاصة بك. ويمكنك أيضاً استخدام تطبيق ضمان للبحث عن مزودي الخدمات الصحية التابعين للشبكة والمتواجدين بالقرب من موقعك.

تتيح لك ضمان إمكانية تقديم نسخة عن بطاقة هويتك أو إبراز بطاقة ضمان الرقمية (من خلال تطبيق ضمان) للحصول على الخدمات الطبية من المزودين.

ستواصل ضمان طباعة بطاقات التأمين الصحي لأعضائها الذين لم يحصلوا بعد على بطاقة الهوية.

ننصحك بتحميل تطبيق ضمان الذي يتضمن جميع تفاصيل وثيقة تأمينك. إن كان لديك أو لدى مزود الخدمات الصحية نسخة عن بطاقة الهوية أو رقمها، فبإمكانهم الرجوع إلى نظامنا للتحقق من أهليتك للحصول على التغطية التأمينية باستخدام رقم بطاقة الهوية. ولكن قد يطلب منك مزود الخدمات الصحية وثيقة تعريف شخصية صالحة أخرى، لذا ننصحك بحمل جواز السفر أو رخصة القيادة الخاصة بك.

Madeed

للتأهّل للحصول على برنامج "مديد"، يجب أن تنطبق عليك الشروط التالية:

  • أن تكون حامل لتأشيرة التقاعد الصادرة عن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (GDRFA - دبي)
  • يجب ألّا يقل عمرك عن 55 عامًا في حال كنت المشترك الأساسي في الوثيقة


 

نعم، إنّ المعالين المكفولين من قبل حاملي تأشيرة التقاعد، مؤهلين للتسجيل في البرنامج.

كلا، برنامج "مديد" متاح فقط لحاملي تأشيرة التقاعد الصادرة عن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب - دبي.

برنامج "مديد" متاح في جميع فروع ضمان ولدى مندوبي المبيعات على الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني ووسطاء التأمين. يمكنك أيضًا التواصل معنا عبر مراكز الاتصال الخاصة بنا، على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وسنطلب من أحد مندوبي المبيعات لدينا التواصل معك.

يمكنك الإختيار من بين 3 خيارات متوفّرة ضمن برنامج "مديد". تختلف البرامج باختلاف الشبكة والتغطية الجغرافية والمزايا الأخرى:

  •     مديد برونزي
  •     مديد فضي
  •     مديد ذهبي
     

اعتماداً على خيار البرنامج، تتوفّر لديك 3 خيارات للتغطية الجغرافية، يمكنك تحديد اختيارك من بينها:

  •     الامارات (مديد برونزي)
  •     الإمارات العربية المتحدة والبلد الأمّ (HC) (مديد فضي)
  •     عالميًا ((WW (مديد ذهبي)
     

نعم، يقدّم برنامج "مديد" التغطية الغير مرتبطة بالشبكة، كما هو محدّد في جدول المزايا (SOB) على أساس معقول ومألوف.

عند تقديم الطلب، يمكنك إضافة مزايا طبّ الأسنان والبصريات لتكون مشمولة في برنامج "مديد" الخاصّ بك.

يختلف القسط باختلاف العمر والبرنامج المختار. سيقوم مندوب مبيعات ضمان لدينا بتزويدك بالمعلومات اللّازمة، لإيجاد التغطية المقبولة بأقساط تلبّي احتياجاتك.

نعم، الشروط الموجودة مسبقًا والمُعلنة في نموذج الطلب الفردي (IAF) خاضعة للتغطية بحد أقصى يصل لغاية 150،000 درهم إماراتي.

يقدّم برنامج "مديد" 3 سقوف مختلفة تابعة لخيار "الصيدلية" وتندرج على النحو التالي:

  •     3000 درهم إماراتي (مديد برونزي)
  •     5000 درهم إماراتي (مديد فضي)
  •     10،000 درهم إماراتي (مديد ذهبي)
     

نعم، إنّ ميزة الفحص الطبّي خاضعة للتغطية ضمن برنامج "مديد" الفضي والذهبي.

لا يشمل برنامج مديد علاجات الأوبئة، ولكن ووفقًا لتوجيهات هيئة الصحة بدبي (DHA)، فإنّ علاج COVID-19 مشمول حاليّاً في تغطية البرنامج حتى إشعار آخر

نعم، لتعزيز نمط الحياة السليم، يقدّم برنامج مديد الخاصّ بك ميزة الفحوص التالية:

  •     الفحص السنوي لسرطان الثدي
  •     الفحص السنوي لسرطان البروستاتا
  •     فحص سرطان القولون والمستقيم
  •     فحص سرطان عنق الرحم
  •     فحص فيروس التهاب الكبد الوبائي (س)

Obstetric Ultrasounds

اعتباراً من 1 أبريل 2019 ، ستغطي ضمان ما يصل إلى 3 فحوصات كحد أقصى خلال المراحل الثلاث من الحمل، مع إجراء فحص واحد في كل مرحلة، طالما أن إجراء تخطيط الصدى التوليدي مشمول ضمن مزايا الولادة في وثيقة تأمينك. لمزيد من المعلومات، يرجى الضغط هنا.

Online Payments

سيتم إرسال رابط مطالبة التسديد إلى عنوان بريدك الإلكتروني المسجل ورقم هاتفك المحمول المسجل.

يجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك على الإنترنت بصفتك صاحب الوثيقة والتحقق من رابط الدفع أسفل صفحة الفاتورة.

يرجى اتباع الخطوات التالية:

  •  اضغط على صفحة "حالة التطبيق"
  •  اضغط على صفحة "لفواتير"
  •  حدد تاريخ الإنشاء عبر الإنترنت (تاريخ تقديم الطلب)
  •  اضغط على "بحث"
  •  سوف تحصل على فاتورة معاملتك

عليك تسجيل الدخول إلى حسابك عبر الإنترنت بصفتك صاحب الوثيقة والتحقق من رابط الدفع ضمن صفحة الإجراءات المعلقة.

يرجى اتباع الخطوات التالية:

  • اضغط على صفحة "حالة التطبيق"
  • اضغط على صفحة "الغرامات"
  • حدد تاريخ الإنشاء عبر الإنترنت (تاريخ تقديم الطلب)
  • اضغط على "بحث"
  • سوف تحصل على الغرامة التابعة لمعاملتك

سيتم إرسال رابط تسديد القسط إلى عنوان بريدك الإلكتروني المسجل ورقم هاتفك المحمول المسجل.

ستتم زيادة الغرامة المتعلقة بالراعي الجديد في حال حاولت الدفع بعد 3 أيام تقويمية من تاريخ إصدار الغرامة.

سيقوم النظام بحظر تجارب الدفع الجديدة لمدة ساعة واحدة. يرجى تحديد نوع البطاقة الصحيح والمحاولة مرة أخرى بعد ساعة واحدة.

Reasonable and Customary Charges (R&C)

الرسوم المعقولة والمتعارف عليها هي  معدّل ​​الرسوم المعتمدة لعلاجٍ معين لدى شبكة من مقدمي الخدمات ضمن خطة محددة. تطبق "ضمان" معدلات الرسوم المعقولة والمتعارف عليها في تسديد المطالبات من خارج الشبكة المشمولة في خطة التأمين حيث تؤثر الرسوم المرتفعة للمزودين خارج الشبكة على أقساط تجديد وثيقة التأمين.

تُسدَّد التعويضات الخاصة بمطالبات مقدمي الخدمات غير التابعين للشبكة (أي خارج الشبكة) فقط في حال كانت هذه التعويضات مشمولة ضمن جدول المزايا (SOB) الخاص بخطة التأمين. ويمكنك مراجعة جدول المزايا الوارد في تطبيق ضمان أو حسابك الخاص MyDaman للتأكد من نطاق تغطية المطالبات من خارج الشبكة، علماً أن بعض خطط التأمين تطبق مبدأ "الرسوم المعقولة والمتعارف عليها" (R & C) في سداد المطالبات.

للاستفادة إلى أقصى حد من مزايا وثيقة التأمين نحثّ المشتركين أن يحصلوا علىأأن علىعلى علاجاتهم من مزوّدي الخدمات الصحية الواردين ضمن الشبكة. وأما إن كان لا مفر للمشترك من اللجوء إلى مزوّدي خدمات خارج الشبكة، قد لا يتلقى التعويضات الكاملة عن التكلفة في حال كانت الرسوم أعلى من تلك المعتمدة لدى مزودي الخدمات الواردين ضمن شبكة خطة التأمين الخاصة به.

 

تساعدك الاحتمالات التوضيحية الآتية في فهم المبدأ بشكل أفضل:

 

•  الاحتمال الأول: إذا كان معدل الرسوم المقبولة والمتعارف عليها أقل من السعر الفعلي الذي تقاضاه مقدم الخدمات الصحية من خارج الشبكة، يتم احتساب الرسوم المقبولة والمتعارف عليها لتحديد قيمة التعويضات التي سيتم تسديدها.

• الاحتمال الثاني: إذا كان السعر الفعلي الذي تقاضاه مزود الخدمات الصحية خارج الشبكة أقل من الرسوم المقبولة والمتعارف عليها، يتم احتساب هذا السعر الفعلي لتحديد قيمة التعويضات التي سيتم تسديدها.

 

يوضح الجدول أدناه كيف يتم احتساب التعويضات في حال تطبيق مبدأ التأمين المشترك بنسبة 20% على جميع الخدمات المغطاة من قبل المزودين خارج الشبكة مع مبدأ الرسوم المقبولة والمتعارف عليها: فلنقل مثلاً أن تكلفة جراحة معينة تبلغ 1000 درهم إماراتي إن تمت في مستشفى ضمن الشبكة.

الحد الأعلى من التعويضات التي يتم تسديدها للمشترك

بعد تطبيق التأمين المشترك بنسبة 20% المبلغ المدفوع  

الرسوم المقبولة والمتعارف عليها لعملية يجريها مزود خدمات ضمن الشبكة الخاصة بك

1000 درهم إماراتي

800 درهم إماراتي

800 درهم إماراتي

(الأقل للرسوم المقبولة والمتعارف عليها أو الرسوم الفعلية بعد تطبيق نسبة التأمين المشترك)

الاحتمال الأول: السعر الفعلي الذي تقاضاه مقدم الخدمات الصحية من خارج الشبكة أعلى من معدل الرسوم المقبولة والمتعارف عليها 1500  درهم إماراتي 1200 درهم إماراتي

الاحتمال الثاني: السعر الفعلي الذي تقاضاه مقدم الخدمات الصحية من خارج الشبكة أقل من معدل الرسوم المقبولة والمتعارف عليها

500 درهم إماراتي 400 درهم إماراتي

400 درهم إماراتي

(الأقل للرسوم المقبولة والمتعارف عليها أو الرسوم الفعلية بعد تطبيق نسبة التأمين المشترك)

Thiqa Top-Up

في السابق، كانت "ثقة" تقدّم تغطية بنسبة 90٪ في دبي والإمارات الشمالية. نتيجة التغييرات الأخيرة، لن يقوم برنامج" ثقة" بتقديم التغطية المعززة (Top-Up) في تلك المناطق.

نتيجة التغييرات الطارئة على تغطية برنامج "ثقة" المعزز (Top-Up)، بعض المزايا التي كانت مشمولة ضمن البرنامج لم تعد مغطاة. لذلك، قمنا بتوسيع نطاق تغطيتك لتستمرّ في الحصول على أفضل خدمات الرعاية الصحية من خلال أكبر شبكة لشركاء الرعاية الصحية، بما في ذلك، المستشفيات، والمراكز الصحية، والعيادات، والصيدليات. 

كان برنامج “ثقة" يقدّم في السابق تغطية بنسبة 90٪ في دبي والإمارات الشمالية و10٪ من خلال برنامج "ثقة" المعزز (Top-Up)، والآن لن نقدّم أي تغطية ضمن تلك الشبكات، إذ أن برنامج "ثقة" المعزز (Top-Up) يوفّر التغطية بنسبة 100٪.
 

في حال كنت مشترك مسبق في برنامج "ثقة" المعزز (Top-Up)، فلست بحاجة لشراء خطة جديدة. سيتمّ تقديم المزايا الموسّعة تلقائيًا حتى انتهاء صلاحية وثيقتك الحالية. ستحتاج فقط إلى شراء خطة جديدة من برنامج "ثقة" عند تجديد وثيقتك.

لا، لم يطرأ أيّ تعديل على قائمة الشبكات الغير تابعة للبرنامج. ستستمرّ في الحصول على التغطية وفقًا لشروط وأحكام خطتك على أساس السداد.

يجب أن يكون برنامج "ثقة" المعزز (Top-Up) استكمالاً لبرنامج "ثقة" الخاصّ بك. وبالتالي، في حال تمّ تغيير الفئة الخاصة بك من البرنامج، فيتوجّب عليك شراء خطة جديدة تتناسب مع فئتك الجديدة. يرجى الأخذ بالعلم بأنّه قد يستلزم ذلك قسط إضافي.

إذا تغيرت أهليتك في برنامج "ثقة" المعزز (Top-Up) الخاصة بك، فستسترد أموالك وفقًا لشروط وأحكام وثيقة التأمين.

نعم، يتمّ تقديم العديد من خيارات التغطية الإقليمية ضمن برنامج "ثقة" المعزز (Top-Up)، والتي يمكنك اختيارها وفق احتياجاتك.

بهدف توفير حلول تأمين صحي فعّالة من حيث التكلفة، لا يشمل برنامج "ثقة" المعزز (Top-Up) خدمات الأمومة والأسنان والبصريات.

تختلف أسعار برنامج "ثقة" المعزز (Top-Up) من ضمان بحسب العمر ونوع المنتج المختار. سيقدّم لك أحد موظّفينا قائمة بالخطط والأسعار التي تناسب احتياجاتك.

يمكنك زيارة موقع ضمان لتسجيل طلبك لشراء برنامج "ثقة" المعزز (Top-Up) من خلال الرابط
https://www.damanhealth.ae/eDamanApp/loadContactForm.action?request_locale=ar
اختر برنامج تأمين ضمان المعزز (Enhanced)كنوع الطلب، وقم بتزويدنا بالمعلومات المطلوبة في النموذج وإرسالها لنا وسيقوم أحد الموظفين لدينا بالتواصل معك لاستكمال طلبك

لتقديم طلب جديد، ستحتاج إلى تزويدنا بالمستندات التالية:

VAT

ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة تطبقها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، وستكون واجبة الدفع من الشركات والأفراد.

نعم، ما لم يكن هناك إعفاء بموجب القانون الاتحادي بعدم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على مجموعة محددة من البضائع و/ أو الخدمات. وهذه الإعفاءات منشورة من الهيئة الاتحادية للضرائب.

هناك إمكانية لطلب ملاك الشركات للمطالبة باسترداد مساهمتهم لضريبة القيمة المضافة بشرط تسجيلهم لضريبة القيمة المضافة والوفاء بالشروط. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني:  www.tax.gov.ae 

لا، فهناك أحكام محددة تنطبق على وثائق التأمين الانتقالية أي وثائق التأمين الحالية التي تمتد تغطيتها التأمينية لعام 2018.
ومن المفهوم حالياً أن ضريبة القيمة المضافة ستكون واجبة الدفع أيضاً لهذه المدة. وعند إصدار وثيقة التأمين في 2017 وانتهائها في 2018، تنطبق الضريبة للمدة التي تُقدم فيها تغطية التأمين الصحي عام 2018 . 
فعلى سبيل المثال، عند إصدار وثيقة تأمين في 1 أكتوبر 2017 ويكون موعد انتهائها في 30 سبتمبر 2018، تنطبق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% بالتناسب لمدة التسعة أشهر (من 1 يناير 2018 إلى 30 سبتمبر 2018) التي تكون الوثيقة سارية فيها.

نعم، فعند إصدار وثيقة تأمين في 1 أكتوبر 2017 ويكون موعد انتهائها في 30 سبتمبر 2018، تنطبق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% بالتناسب لمدة التسعة أشهر (من 1 يناير 2018 إلى 30 سبتمبر 2018) التي تكون الوثيقة سارية فيها.

تعرض الفاتورة رسوم ضريبة القيمة المضافة استناداً إلى العدد النهائي للأفراد المسجلين في وثيقة التأمين عند التسجيل.

نعم، فقد جرى تعديل الشروط والأحكام في وثيقة التأمين لإدراج أحكام ضريبة القيمة المضافة.

 

 

نعم، يجب تقديم رقم التسجيل الضريبة لإدراجه في فاتورتنا. ويجب إدراج رقم التسجيل الضريبي الخاص بكم على فاتورتنا لاسترداد ضريبة القيمة المضافة المتكبدة خلال فترة إقراراتكم لضريبة القيمة المضافة. وسنتصل بكم قريباً لتوضيح هذه المعلومات.

يُرجى زيارة الموقع الالكتروني للهيئة الاتحادية للضرائب- www.tax.gov.ae 

تطبيقنا في تحسين مستمر ليشمل خدمات أكثر
يتيح لك التطبيق الان عرض جدول المنافع، تتبع طلبات الموافقات المسبقة، تقديم المطالبات المالية، الحصول على استشارة طبية هاتفية و أكثر.
Available on the App Store
GET IT ON Google play